الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الميزان" يختتم دورة تدريبية لخريجي الجامعات

نشر بتاريخ: 17/04/2017 ( آخر تحديث: 17/04/2017 الساعة: 16:07 )
رام الله- معا- اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم الاثنين الموافق 17/4/2017، دورة تدريبية لخريجين الجامعات حول (حقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني.. مفاهيم أساسية) لعدد (16) من الخريجين في مدينة رفح.
واستمرت الدورة لمدة ثلاثة أيام تدريبية، تناولت العديد من المواضيع المتعلقة بحقوق الانسان والقانون الدولي الانساني، اتفاقية مناهضة كافة أشكال التمييز ضد المرأة، واتفاقية حقوق الطفل، اضافةً لدور وأهمية الرصد والتوثيق من أجل احترام وحماية وتعزيز حقوق الإنسان.
واختتم الاستاذ محمد عبدالله مسؤول مكتب مركز الميزان في مدينة رفح، الدورة بتقييم الدورة وتلخيص أهم ما جاء فيها، وشكر الخريجين المشاركين في الدورة على الالتزام والمشاركة الفعالة، الأمر الذي ساهم في إنجاح الدورة. 
ونوه إلى أهمية الدورة في تعزيز حالة حقوق الإنسان من خلال رفع وعي الطلاب والخريجين بمحددات القانون الفلسطيني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وأهمية تطوير أدوات عملهم بما يضمن احترام حقوق الإنسان في كل الأحوال. وفي الوقت نفسه ضرورة الانفتاح وتعزيز التعاون بين الأجهزة الحكومية والمؤسسات الأهلية بما يعزز من حالة حقوق الإنسان في قطاع غزة.
وتأتي هذه الدورة في إطار أنشطة البرنامج الرئيسي للمركز، والتي تهدف لتعزيز ونشر مفاهيم حقوق الإنسان والقانون الدولي الانسان.