الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير زملط يطالب بتلبية احتياجات ومطالب الأسرى

نشر بتاريخ: 17/04/2017 ( آخر تحديث: 19/04/2017 الساعة: 10:26 )
السفير زملط يطالب بتلبية احتياجات ومطالب الأسرى
واشنطن- معا- تحدث صباح اليوم السفير د. حسام زملط رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير في واشنطن مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي ومسؤول الشرق الأوسط مايكل راتني، ناقلا توجيهات الرئيس محمود عباس للإسراع بالتدخل لإنقاذ حياة الأسرى الأبطال المضربين عن الطعام، احتجاجا على الظروف الصعبة التي يعيشونها في سجون الاحتلال، والمطالبة باستمرار الجهود لوقف معاناتهم والافراج عنهم.
وقدم السفير زملط للخارجية الأمريكية لائحة من مطالب الاسرى العادلة ووجوب احترام القانون والقواعد الدولية، مطالبا بتدخل الإدارة الأمريكية العاجل مع حكومة الاحتلال لتلبية احتياجات ومطالب الأسرى الفلسطينيين وإلزام إسرائيل كقوة احتلال باحترام القانون والقواعد الدولية.
ويأتي حديث السفير زملط مع الخارجية الأمريكية في اليوم الأول من بدء إضراب الأسرى الفلسطينيين احتجاجا على السياسات والممارسات الإسرائيلية المنافية للقانون والقواعد الدولية.
وذكر السفير زملط لمساعد وزير الخارجية الامريكي بان اسرائيل اعتقلت حوالي 800 الف اسير فلسطيني منذ العام 1967، مضيفا أن منذ بداية العام 2017 تم اعتقال حوالي 1597 فلسطينيا منهم 46 امراة و311 طفل.
واشاد السفير بجهود الفلسطينيين في سجون الاحتلال في مقاومتهم المبنية على أسس اللاعنف والدفاع عن حقوقهم السياسية التي تنتهك يوميا تحت وطأة الاحتلال.
وسلم السفير زملط الخارجية الأمريكية تقريرا من وزارة الخارجية الفلسطينية وهيئة شؤون الأسرى حول الموقف الرسمي من ملف الأسرى. من جانبه، أكد مساعد وزير الخارجية أنه سيرسل الرسالة إلى أقطاب الإدارة الأمريكية وبحث طرق التدخل لإنهاء الأزمة.