الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية برشلونة تتبنى حملة المقاطعة وفرض العقوبات على الاحتلال

نشر بتاريخ: 20/04/2017 ( آخر تحديث: 22/04/2017 الساعة: 09:31 )
بلدية برشلونة تتبنى حملة المقاطعة وفرض العقوبات على الاحتلال
مدريد- معا - صوتت أغلبية أعضاء المجلس البلدي في بلدية مدينة برشلونة الإسبانية لصالح قرار يفرض احترام حقوق الإنسان للدول التي تنتمي إليها الشركات والمؤسسات التي سيتم توقيع أي اتفاق معها في المستقبل.
ويشير هذا الاتفاق الى الشركات التي لها علاقة مع الاحتلال العسكري لفلسطين، وكذلك سيتم طلب تشكيل مركز متابعة تابع لحكومة كاتالونيا لدراسة العقود التي توقعها شركات الاستثمار الكتلانية في الخارج.
وأقر النص الذي تم الاتفاق عليه بشرعية النضال السلمي الذي أقرته حركة المقاطعة ومنظمات المجتمع المدني الفلسطيني عام 2005، ويؤكد على أن مدينة برشلونة تقطع صلتها بأي نوع من "الأبارتهيد" الذي تمارسه دوله الاحتلال، وتطلب منها تطبيق القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.
ويعد تبني مدينة برشلونة التي يبلغ عدد سكانها مليون وسبعمائة ألف نسمة إنجازا كبيرا وخطوة ايجابية وبه تصل عدد المدن التي تبنت المقاطعة في اسبانيا إلى 70 مدينة.
ومن الجدير بالذكر أن الأحزاب التي أيدت المقاطعة هي "حزب برشلونة العامة" و"حزب الاتحاد الشعبي" و"الحزب الاشتراكي الكتلاني" و"اليسار الجمهوري"، وهذه الأحزاب تشكل الأغلبية في مقاعد المجلس.
وقد رحبت حركة المقاطعة العالمية بهذا القرار من مدينة برشلونة والذي يهدف الى فرض السلام والعدالة والمساواة في الأراضي المحتلة.