الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تضامن" الدولية تنظم فعاليات مساندة للاسرى في عدة دول

نشر بتاريخ: 21/04/2017 ( آخر تحديث: 23/04/2017 الساعة: 09:49 )
"تضامن" الدولية تنظم فعاليات مساندة للاسرى في عدة دول
بيروت - معا - نظمت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي "تضامن" فعاليات وأنشطة تضامنية في أكثر من بلد إحياء ليوم الأسير الفلسطيني وإسناداً للأسرى المضربين عن الطعام.
ففي لبنان عٌقد مؤتمر صحافي في نقابة الصحافة اللبنانية في 11 نيسان أعلنت فيه "تضامن" إطلاق حملتها الخامسة "حكايا خلف القضبان"، كما شاركت تضامن بمعرض "حكاية أسر" في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس بالتعاون مع هيئة نصرة الأقصى.
وفي تركيا عُقد مؤتمر صحافي في17 نيسان لإطلاق حملة "حكايا خلف القضبان" بالتعاون مع جمعيتي "فيدار" و"مظلومدار" في مدينة إسطنبول كما تم تنظيم معرض "حكاية أسر" في محطة بلدية بشاكشهير في اسطنبول زاره مئات الأتراك واطلعوا على واقع الأسرى الأطفال والنساء والمرضى و أساليب التعذيب الذي يتعرض لها أسرانا.
وفي هولندا شاركت "تضامن" في مؤتمر فلسطينيو اوروبا الخامس عشر والقى المنسق العام فهد حسين كلمة عن معاناة أسرى فلسطين، كما تم عرض بومو حملة "حكايا خلف القضبان"، وتم تنظيم معرض "حكاية أسر" ضمن أجنحة المؤتمر وتم توزيع تقرير حال الأسرى خلال عام 2016 على المشاركين.

وفي تونس أيضاً عُقد مؤتمر صحافي لإطلاق فعاليات الحملة في 15 نيسان بالتعاون مع القطب المدني وجمعية ألق الثقافية، كما تم تنظيم معرض صور "حكاية أسر" في معهد الصحافة للعلوم والأخبار بمشاركة عشرات الإعلاميين والصحفيين التونسيين، كما تم عرض فيلم "عائشة والجمل" عن الأطفال الأسرى بالتعاون مع جمعية التعاون والتواصل الإجتماعية.
وفي المغرب نظمت "تضامن" والمبادرة الطلابية في مدينة تطوان يوم الأربعاء 19 نيسان عرضاً لفيلم "ستائر العتمة" بالتعاون مع جمعية قمرة للفن والسينما في قاعة المركز الثقافي في تطوان.
وفي الجزائر نظمت "تضامن" ومركز التكوين المهني يوم الأربعاء 19 نيسان وقفة تضامنية مع الأسرى تخللها معرض "حكاية أسر" بحضور شباب المركز وفريق المتطوعين من جمعية شباب الجزائر لنصرة فلسطين.
وفي موريتانيا نظمت "تضامن" بالتعاون مع المبادرة الطلابية في مدينة نواكشوط وقفة تضامنية تضامناً مع الأسرى المضربين رُفعت خلالها صور رموز الحركة الفلسطينية الأسيرة.
كما نظمت "تضامن" حملة إلكترونية عشية يوم الأسير على هاشتاغ
427983
427984
427985
427978
427977#