الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

3-5 يوم الزحف الجماهيري لنصرة الاسرى

نشر بتاريخ: 29/04/2017 ( آخر تحديث: 29/04/2017 الساعة: 17:43 )
3-5 يوم الزحف الجماهيري لنصرة الاسرى

رام الله -معا- أكد عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين أن يوم 3/5/2017 سيكون يوم الزحف الشعبي الجماهيري الفلسطيني حيث سيكون التجمع في ميدان نيلسون مانديلا في رام الله، داعيا قراقع الى أكبر حشد شعبي واسع في هذا اليوم لإعلان صرخة الشعب الفلسطيني الى العالم كي يتحرك لوضع حدّ لجرائم الاحتلال بحق الاسرى وبحق مباديء العدالة الانسانية خاصة في ظل مخاطر شديدة يتعرض لها الاسرى المضربين عن الطعام صحيا ونفسيا بسبب الهجمة الاسرائيلية المسعورة والمتطرفة ضدهم.

وقال ان يوم 3/5 يوم فاصل وهام في حياة الشعب الفلسطيني، يوم نفير وغضب يضع كل الجهات الدولية والحقوقية امام مسؤولياتها ازاء ما يجري بحق اسرانا من موت بطيء وانتهاك فظيع لكرامتهم الانسانية.


وتابع قراقع، ان يوم 3/5 هو صوت الضحية الفلسطينية ضد القتلة والجلادين، ورد على الهجمة التحريضية الاسرائيلية التي تصف الاسرى بالارهابيين والقتلة وان شعبنا سيقول بصوت عال ان اسرانا هم اسرى حرية، وهم مناضلون لأجل الشرف والكرامة الانسانية والحرية والاستقلال ، وان على العالم ان يضع حدا لاستمرار اطول احتلال في التاريخ الحديث.

ووصف قراقع ان الالتزام الجماهيري الواسع بالاضراب الشامل يوم الخميس الماضي 27/4/2017 ومشاركة كل فئات الشعب الفلسطيني في المسيرات والاعتصامات الجماهيرية الواسعة تضامنا ومناصرة للاسرى المضربين كان يوم محاكمة إنسانية شعبية أخلاقية لدولة الاحتلال على جرائمها وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الاسرى، وصرخة وطنية الى العالم لإنقاذ الاسرى مما يتعرضون له من ممارسات لاإنسانية تنتهك كل الشرائع الانسانية.
وقال قراقع الشعب الفلسطيني يقف الان في نفس المعركة مع الاسرى في السجون، وان معركة الاسرى من اجل حقوقهم الانسانية العادلة هي معركة الشعب الفلسطيني وكل الاحرار في العالم.
واعتبر ان شعبنا وأصدقائنا في كل مكان يشكلون الآن سياج حماية للاسرى المضربين الذين يتعرضون للقمع وللهجوم الاسرائيلي على حقوقهم العادلة بهدف تدميرهم وشطبهم إنسانيا ووطنيا وقانونيا.

تصريحات قراقع جاءت خلال فعاليات التضامن الشعبي في خيام الاعتصام في رام الله وبيت لحم ونابلس والخليل .