الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس:مضطر لاتخاذ خطوات غير مسبوقة ومؤلمة ضد حماس اذا لم تعد للمصالحة

نشر بتاريخ: 05/05/2017 ( آخر تحديث: 05/05/2017 الساعة: 16:42 )
الرئيس:مضطر لاتخاذ خطوات غير مسبوقة ومؤلمة ضد حماس اذا لم تعد للمصالحة
واشنطن - موفدنا - قال الرئيس محمود عباس انه لن يقبل الاستمرار بالعمل مع حركة حماس بينما هي تُشرّع الانقسام وتمضي في ذلك.
جاءات اقوال الرئيس أمام السفراء العرب في واشنطن يوم الخميس، حيث شرح لهم تفاصيل ما حدث بينه وبين ترامب، وقضية الاسرى وامر المصالحة.
واضاف الرئس عباس: لا بد من وقفة، وقد كنا ندفع 52% من ميزانيتنا لقطاع غزة وهذا شيء طبيعي ونحن نقف بمسؤولياتنا امام شعبنا. ومنذ الانقلاب الذي نفذته حماس عام 2007 توجهت لجامعة الدول العربية وطلبت التدخل فقامت جامعة الدول العربية بتكليف مصر بدور الوسيط بيننا وبينهم، الى ان تعقدت الامور لعلاقة حماس بالاخوان المسلمين ولم يعد هناك وسيط مباشر بيننا وبين حماس.
واضاف : تبرعت قطر لتلعب دور الوسيط ونحن رأينا ان قطر قد تنجح في لعب دور الوسيط النزيه وهي وسيطا نزيها. ولكن في المرة الاخيرة قدمنا ورقة لقطر ولكن حماس لم تعط الرد على ملاحظاتنا. والاخطر ان حماس وفي هذه الاثناء اعلنت عن تشكيل حكومة لها في غزة رغم وجود حكومة الوفاق الوطني التي شكلناها بالتوافق مع حماس عام 2014 .

واوضح الرئيس عباس امام السفراء في فندق ماندارين بواشنطن "لن نقبل بالاستمرار في العمل مع حماس وهي تشرع الانقسام وانا قررت ان اعيد النظر بكل ما افعله مع حماس في قطاع غزة. وانا سأتخذ خطوات غير مسبوقة بعدما اوقفت حماس المصالحة، والان لا يوجد مصالحة وسأتخذ خطوات غير مسبوقة وستكون مؤلمة، اذا لم تعد حماس عما فعلته".
واضاف: انا اطالب وفورا بانتخابات رئاسية وبرلمانية ومن يفوز بها ليستلم البلد بصناديق الانتخاب.