الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصلحة السجون: تفاهم قريب من الاسرى المضربين

نشر بتاريخ: 21/05/2017 ( آخر تحديث: 23/05/2017 الساعة: 13:26 )
مصلحة السجون: تفاهم قريب من الاسرى المضربين
بيت لحم- معا - تُجري مصلحة السجون الاسرائيلية محادثات مع ممثلي الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام بهدف انهاء الاضراب عن الطعام الذي دخل يومه الـ 35 وفقا لما نقله يوم الاحد موقع "هأرتس" الالكتروني عن مصدر مسؤول وصفه بالرفيع في مصلحة السجون العامة الاسرائيلية.
وقال الموقع ان مصلحة السجون على قناعة بإمكانية التوصل لتفاهمات مع ممثلي الاسرى المضربين تنهي الاضراب خلال الايام القليلة القادمة.
ووفقا لمصادر مصلحة السجون ستسفر هذه التفاهمات عن زيادة وتيرة زيارات السجون "زيادة عدد الزيارات" لكن ليس بشكل كبير.
واصر المصدر في مصلحة السجون على عدم وصف المحادثات الجارية بالمفاوضات لكن جهات رفيعة في هذه المصلحة مقتنعة بقرب التوصل الى تفاهم واتفاق ينهي الاضراب عن الطعام.
وقالت هذه المصادر ان القضية المركزية التي لا زالت موضوع نقاش هي قضية الزيارات العائلية وان هذه القضية ستجد حلها قريبا بموافقة مصلحة السجون على رفع وتيرة لقاءات الاسرى بعائلاتهم لكن ليس بشكل كبير وجوهري.
وادعت مصلحة السجون انه وفي حال ابرام الاتفاق فانه لن يشكل نصرا للأسرى كون ادارة السجون كانت دائما على استعداد للتجاوب مع مطالب الاسرى لهذا سيكون الاتفاق على طريقة "الجميع منتصر" و"لا غالب ولا مغلوب".
ونقل الموقع عن ذات المصدر ان 592 اسيرا فلسطينيا مضربا عن الطعام نقلوا خلال الساعات الـ 24 الماضية الى مراكز طبية اقيمت داخل السجون للتأكد من حالتهم الصحية.