الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم مفتوح في كلية مجتمع المرأة- الطيرة بالشراكة مع برامج الطفولة

نشر بتاريخ: 21/05/2017 ( آخر تحديث: 21/05/2017 الساعة: 17:57 )
يوم مفتوح في كلية مجتمع المرأة- الطيرة بالشراكة مع برامج الطفولة
رام الله- معا- أقامت كلية مجتمع المرأة الطيرة وبإسهام من قسمي رياض الأطفال وعلاج النطق في الكلية، وبالشراكة مع مؤسسة برامج الطفولة يوماً مفتوحاً، عرضت فيه وسائل وألعاب تربوية تتعلق بالطفولة، لا سيما الوسائل التربوية الخاصة بالظروف المفصلية (الأطفال، الأهل، المجتمع المحلي، والظروف الحياتية التي تؤثر على الطفل، ضمن توجهات التثقيف والتوعية كالرفق بالنبات والحيوان من خلال عناوين:- "أنا وعائلتي"، "أنا وروضتي"، "النظافة والتغذية السليمة، "التعامل مع الضغوط".
وقالت آمال عليان رئيسة قسم رياض الأطفال والخدمة الاجتماعية في كلية مجتمع المرأة – الطيرة: إن من علامات نجاح هذا العمل المشترك بين الكلية ومؤسسة البرامج، تنضج من العدد الكبير للمشاركين والمهتمين والمتفاعلين مع أنشطة وفعاليات اليوم المفتوح.
وأضافت عليان – ان اليوم المفتوح، أعطى صورة واضحة عن ابداعات الطالبات في الكلية، إلى جانب ما قدمته الورشة الانتاجية في مؤسسة البرامج، حيث تم استثمار المواد البالية وتدويرها بطرق إبداعية.
وقد شهد أنشطة وفعاليات اليوم المفتوح، وفد من وكالة الغوث ممثلاً بقسم التعليم وكلية العلوم التربوية والمشرفين التربويين ومدراء ومعلمين ومربيات رياض أطفال، إضافة إلى وفود من المدارس في المحافظات الفلسطينية.
وعبرت معلمات رياض الأطفال، عن استفادتهم من الأفكار المتعلقة بالألعاب الخاصة بصعوبات النطق، الأمر الذي قدم لهن جوانب مهمة لتوظيفها في عملهن في هذا المجال.
يذكر أن كلية مجتمع المرأة – الطيرة ومؤسسة برامج الطفولة تعملان وفق برنامج تنسيق وتكامل مشترك يهدف إلى خدمة المجتمع الفلسطيني، لا سيما في مجال الطفولة والتربية المجتمعية.