الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام تضامني مع الاسرى بالقدس

نشر بتاريخ: 23/05/2017 ( آخر تحديث: 24/05/2017 الساعة: 01:40 )
اعتصام تضامني مع الاسرى بالقدس
القدس- معا -نظمت القوى الوطنية ونادي الأسير ولجنة أهالي الأسرى في مدينة القدس، يوم الثلاثاء، اعتصاما في ساحة مؤسسة الصليب الأحمر في حي الشيخ جراح بمدينة القدس، في اليوم ال37 لإضراب مئات الأسرى عن الطعام.
وأوضحت مراسلة وكالة معا أن مستوطنين اثنين اقتحما ساحة الصليب الأحمر خلال الاعتصام، فيما تصدى الأهالي لهما وأجبروهما على الخروج من الساحة وقامت شرطة الاحتلال بإبعادهما عن المنطقة.

وأعرب الأهالي عن قلقهم الشديد على حياة أبنائهم المضربين عن الطعام منذ حوالي ستة أسابيع، وعدم وجود أي معلومات عن أبنائهم سوى ما تتناقله وسائل الاعلام واللجان المختصة بين الحين والآخر، وطالب الأهالي من كافة المؤسسات الحقوقية التدخل الجاد والحقيقي لتحقيق مطالب الأسرى العادلة والمشروعة.

من جهتها أوضحت والدة الأسير المقدسي أم عبادة دنديس أنها تمكنت قبل يومين من زيارة نجلها عبادة بعد انقطاع أخباره منذ منتصف نيسان/أبريل الماضي، وأوضحت ان عبادة بدأ اضرابه عن الطعام منذ اليوم الأول لمدة 22 يوماً، ثم أنهى اضرابه لاصابته بنزيف في المعدة وتبوله الدم اضافة الى فقدان ما يزيد عن 10 كيلوغرامات من وزنه.

وأضافت والدته :"لم أعرف عبادة بعد دخولنا غرف الزيارة، قمت مع ابنتي وأبناءه بالبحث عنه الا أنه هو الذي تعرف علينا، حيث كان نحيل الجسم والاعياء والتعب يبدو واضحا عليه".

وقال عبادة لوالدته خلال الزيارة :"انه رغم حالات الاعياء والتعب للاسرى المضربين الا انهم يتمتعون بمعنويات عالية ويؤكدون على مواصلة اضرابهم حتى النصر لتحقيق مطالبهم"، كما شدد على أهمية الحراك الشعبي المساند للأسرى في هذه المرحلة.
وطالب والدا الاسير دنديس من المؤسسات الحقوقية المساعدة لتحويل نجلها للمستشفى لاجراء الفحوصات وتقديم العلاج اللازم والضروري له في هذه المرحلة، وعدم المماطلة في ذلك.