الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تنهي توزيعها 1500 شتلة من الأشتال الشجرية المثمرة

نشر بتاريخ: 24/05/2017 ( آخر تحديث: 24/05/2017 الساعة: 09:02 )
غزة-معا- انهت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) مشروعها " زراعة الأشجار المثمرة – نزرع لنحيا " من خلال توزيعها 1500 شتلة مثمرة، بواقع 421 دونم، تضمنت اشتال من الزيتون، الحمضيات، اللوزيات والتي تم توزيعها بالتعاون والتنسيق مع شركاء الإغاثة الزراعية من المؤسسات القاعدية في أربعة محافظات شملت محافظة الشمال، غزة، خانيونس، ورفح.
يذكر ان هذا المشروع قد تم تمويله من الجمعية العربية لحماية الطبيعة APN. وقد جرى تنفيذه في الضفة الغربية وقطاع غزة، ويعتبر ضمن حملة المليون الثالث لزراعة اشتال الأشجار المثمرة في فلسطين، حيث نفذت الإغاثة الزراعية من هذه الحملة ما مجموعه 40 ألف شجرة، منها 15 ألف شجرة في قطاع غزة، و25 ألف شجرة في الضفة الغربية.
من جهته وصف منسق المشروع عائد عابد الية العمل على توزيع الاشتال المثمرة بالناجحة، مشيراً الى مجموعة من المعايير التي تم تحديدها لتوزيع الاشتال راعت استفادة اكبر عدد ممكن من المزارعيين، ومنهم المزارعين المتضررين من العدوان الأخير على غزة 2014، وأشار ايضاً الى " ان المشروع نال من رضي المزارعين في كافة المحافظات المستهدفة، كونه قد جاء من واقع احتياج حقيقي لهم، وتحديداً بعدما تعرضت أراضيهم للتدمير من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي. حيث عبر المزارعون عن حاجتهم الى المزيد من الأشجار المثمرة لاعادة احياء أراضيهم المدمرة من جديد.