الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية تناقش المخطط الهيكلي مع المكتب الاستشاري المشرف

نشر بتاريخ: 22/06/2017 ( آخر تحديث: 22/06/2017 الساعة: 16:07 )
بلدية قلقيلية تناقش المخطط الهيكلي مع المكتب الاستشاري المشرف
قلقيلية- معا- ناقش، اليوم الخميس، رئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري تفاصيل توسعة المخطط الهيكلي للمدينة مع البروفسيور م. راسم خمايسة المشرف على فريق العمل للتوسعة المقترحة ومشاركة م. جهاد ربايعة مدير دائرة المساحة والخرائط في وزارة الحكم المحلي.
وحضر اللقاء نائب رئيس بلدية قلقيلية د. باسم الهاشم، واعضاء المجلس البلدي م. هاني جعيدي، ومصطفى ابو صالح، ومدير البلدية م. عبد المؤمن عفانة، وكبار المهندسين في البلدية المشرفين على التوسعة.
واكد المصري على ان البلدية تنوي تقديم تعديل للمخطط الهيكلي والتوسعة المقترحة وفقا للاعتراضات المقدمة من المواطنين، وان الاقسام الهندسية المختصة في البلدية انتهت من تصنيف الاعتراضات وجدولتها من اجل رفعها بشكل رسمي بعد اجازة العيد مباشرة وتم تسمية لجنة الاعتراض في البلدية.
وأشار الى ان التعديلات المنوي تطبيقها على المخطط المقترح منطقية وتتناسب وواقع مدينة قلقيلية من ناحية اراضيها تفتت الملكيات وقلة المساحات والاراضي فيها مع التركيز على التحديد الامثل لاستخدامات الاراضي بما يتناسب مع ذلك.
وطلب المصري من المهندس خمايسة المضي بخطوات عملية لاتمام الدراسة البيئية وأخرى للصرف الصحي لانهاء المتطلبات لإنجاز المخطط الهيكلي.
واكد على ان ما يهم البلدية بالدرجة الاولى هو ان تكون البلدية صاحبة الحق والسلطة في اعطاء التراخيص كلجنة محلية للتنظيم والاهتمام بكل تفصيل واجراء التعديلات المناسبة على المخطط الهيكلي بناء على اعتراضات المواطنين.
وشكر المصري جهود وزارة الحكم المحلي والمكتب الاستشاري على عملهم، مؤكدا استعداد البلدية بطواقمها وامكانياتها الفنية لانجاز اية متطلبات عمل قادمة وبأسرع وقت ممكن بما يحقق مصلحة المدينة والمواطنين.