الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحصاء والإتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقية منحة لدعم التعداد العام

نشر بتاريخ: 23/06/2017 ( آخر تحديث: 01/07/2017 الساعة: 11:07 )
الإحصاء والإتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقية منحة لدعم التعداد العام
رام الله - معا - وقعت رئيس الاحصاء الفلسطيني علا عوض ورالف طراف ممثل الاتحاد الاوروبي اتفاقية منحة جديدة من الاتحاد الاوروبي بقيمة مليون ونصف يورو لدعم عدد من نشطاطات التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017.
خلال اجتماع في مقر جهاز الاحصاء في رام الله، رحبت السيدة علا عوض، رئيس الإحصاء الفلسطيني، بوفد الاتحاد الاوروبي وتقدمت بالشكر الجزيل للإتحاد الأوروبي على الدعم المتواصل لأنشطة الجهاز المختلفة بما يساهم بشكل كبير في تنفيذ البرنامج الإحصائي وتعزيز قدرات موظفي الجهاز وبالتالي توفير الإحصاءات الرسمية اللازمة في كافة المجالات الاقتصادية والإجتماعية.
ونوهت السيدة عوض إلى أنه سيتم استخدام الجزء الأكبر من المنحة لتمويل مرحلة جمع البيانات إضافة لتمويل مؤتمر الإعلان عن النتائج الأولية للتعداد خلال الربع الأول من عام 2018.
من جانبه أكد ممثل الاتحاد الاوروبي رالف طراف على اهمية اجراء التعداد وتحديث البيانات الرسمية لتوفير البيانات الاجتماعية والاقتصادية الاساسية لصناع القرار والمؤسسات الدولية والجمهور بشكل عام. واضاف طراف بان البيانات والمعلومات اثبتت انها عنصر اساسي للبحث والتنمية واتخاذ القرارات مؤكدا على التزام الاتحاد الاوروبي بدعم جهاز الاحصاء ضمن جهود بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقبلية.