الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

22 اصابة بينهم 2 خطيرة في مواجهات بمحيط الاقصى

نشر بتاريخ: 20/07/2017 ( آخر تحديث: 21/07/2017 الساعة: 10:29 )
22 اصابة بينهم 2 خطيرة في مواجهات بمحيط الاقصى

القدس -معا- اصيب نحو 22 مواطنا بينهم اثنان بجراح خطيرة برصاص الاحتلال المعدني المغلف بالمطاط خلال قمع قوات الاحتلال صلاة المغرب ومهرجان خطابي قرب باب الاسباب في القدس القديمة.

ونقلت مراسلتنا عن مصادر في الهلال الاحمر ان طواقم الهلال نقلت 22 اصابة بينهم اثنان بالرصاص المعدني في الصدر وصفت حالتهما بالخطيرة في مواجهات وقمع الاحتلال لمهرجان خطابي تبع صلاة المغرب في منطقة باب الاسباط بالقدس.

واضافت مراسلتنا ان مواجهات عنيفة وقعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اطلقت وابلا من القنابل الصوتية والرصاص المعدني والغاز، لمقمع المصلين الذين وصلوا لمنطقة باب الاسباط.

واضافت رغم اعتداء قوات الاحتلال المتواصل ومنع العشرات من المواطنين الذين بقوا في منطقة باب الاسباط من اداء صلاة العشاء، الا انهم بقوا واقاموا الصلاة في المكان .

هذا وادى الالاف من المواطنين المقدسيين صلاة المغرب اليوم بالقرب من باب الاسباط وخارج اسوار البلدة القديمة بعد ان منعتهم قوات الاحتلال الاسرائيلي من الدخول للمسجد الاقصى ورفضهم الدخول عبر البوابات الالكترونية.

وافادت مراسلة معا ان قوات الاحتلال وقبل نصف ساعة من صلاة المغرب شرعت باغلاق بعض ابواب البلدة القديمة والمسجد الاقصى لمنع توافد المواطنين الى باب الاسباط للصلاة.


وقالت ان الالاف ادوا الصلاة في الشوارع وان قوات كبيرة من جيش الاحتلال وشرطة الاحتلال تحاصرهم وتتواجد على مداخل الاقصى والبلدة القديمة.

وتحولت ساحة باب الاسباط بعد صلاة المغرب لمهرجان ديني شارك به الالاف من الفلسطينيي القدس والداخل ومسؤولي الاوقاف الاسلامية.