الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو اتصل بالملك عبدالله واتفقا على مبادئ عامة لحل الأزمة

نشر بتاريخ: 24/07/2017 ( آخر تحديث: 25/07/2017 الساعة: 11:41 )
نتنياهو اتصل بالملك عبدالله واتفقا على مبادئ عامة لحل الأزمة
بيت لحم- معا- بحث ملك الأردن عبدالله الثاني خلال اتصال هاتفي، مساء اليوم الاثنين، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأزمة في المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف، حيث شدد الملك على ضرورة إيجاد حل فوري وإزالة أسباب الأزمة المستمرة في الحرم القدسي الشريف، يضمن إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل اندلاعها، وفتح المسجد الأقصى بشكل كامل.
كما أكد الملك، خلال الاتصال بحسب ما نشرت وكالة "بترا" ضرورة إزالة ما تم اتخاذه من إجراءات من قبل الطرف الإسرائيلي منذ اندلاع الأزمة الأخيرة، وأهمية الاتفاق على الإجراءات لمنع تكرار مثل هذا التصعيد مستقبلا، وبما يضمن احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي الشريف.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال إن حكومته تجري اتصالات مع الجهات الحكومية والأمنية في عمان على شتى المستويات من أجل إعادة ضابط أمن إسرائيلي قتل أردنيين في العاصمة عمان أمس الأحد، وإنهاء الحادثة في أسرع وقت ممكن.
وتعقيبا على البيان الأردني كتب الصحفي الاسرائيلي المعروف "افي زخاروف" يسخر من تسريبات مكتب نتنياهو: مما نشره الملك حول اتصال نتنياهو به نفهم أن الملك قال لنتنياهو "روح يا شاطر وتراجع عن كل ما فعلته بالاقصى بسرعة وازل البوابات فورا.
وأضاف زخاروف "سننتظر لنرى ممن يخاف نتانياهو اكثر من خصمه نفتالي بينيت أو من الملك عبد الله".