الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شؤون المرأة" تبحث آليات التعاون مع مؤسسة تنمية وإعلام المرأة

نشر بتاريخ: 16/08/2017 ( آخر تحديث: 16/08/2017 الساعة: 15:30 )
"شؤون المرأة" تبحث آليات التعاون مع مؤسسة تنمية وإعلام المرأة
رام الله- معا- استقبلت د.هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، اليوم الأربعاء، في رام الله، سهير فراج مديرة مؤسسة تنمية وإعلام المرأة (تام) والوفد المرافق، حيث بحثت معهم سبل التعاون المشترك والمستقبلي فيما يخص متابعة وتعزيز حقوق النساء الفلسطينيات، بحضور كل من رندة جنحو مدير عام ديوان الوزير ومستشارات الدائرة القانونية في الوزارة.
وأكدت الأغا على أهمية الشراكة والتكامل في العمل مع مؤسسات المجتمع المدني لخدمة قضايا المرأة وخاصة فيما يتعلق بمناهضة العنف ضد النساء، حيث تتعرض المرأة الفلسطينية لنوعين من العنف، عنف الإحتلال والعنف المجتمعي.
وأشارت الأغا الى أن وزارة شؤون المرأة هي المظلة الوطنية للمرأة الفلسطينية فيما يخص قضايا المرأة، موضحةً أن الوزارة تعمل على كافة المحاور التي تخدم النساء وذلك بالشراكة مع جهات الإختصاص الحكومية، وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات النسوية القاعدية من خلال مراكز تواصل الموجودة في كافة المحافظات.
وناقش الحضور عددا من القضايا التي تعني بالمرأة منها التشريعات والقوانين ودور الإعلام، بعد أن كانت قد اوضحت فراج الأولويات الحالية لعمل المؤسسة في سبيل دعم النساء.
هذا وفي وقت سابق من صباح اليوم كانت الأغا قد التقت مع ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة والتي استلمت عملها في فلسطين اوليزيرين جمزران، لبحث آليات التعاون المستقبلي و توطيد العلاقات بين الطرفين بهدف تعزيز مكانه المرأة الفلسطينية و تقوية النوع الاجتماعي والتي أكدت على الاستمرار في حشد المزيد من الموارد المالية والفنية لدعم تجربة الوزارة الناجحة والمميزة، وتلبية لخصوصية الوضع الفلسطيني.