الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة الاحتلال تعتقل 72 مقدسياً على خلفية أحداث الأقصى

نشر بتاريخ: 16/08/2017 ( آخر تحديث: 17/08/2017 الساعة: 01:02 )
شرطة الاحتلال تعتقل 72 مقدسياً على خلفية أحداث الأقصى
بيت لحم- معا- أعلنت شرطة الاحتلال الاسرائيلي في القدس، اليوم الأربعاء، أنها اعتقلت 72 مقدسياً بدعوى مشاركتهم في الاعتصام أمام باب الأسباط ومواجهتها خلال الأحداث الاخيرة في المسجد الاقصى.

وقالت الناطقة باسم شرطة الاحتلال لوبا السمري إن اعتقال الـ 72 حدث باوامر من قاض بالمحكمة، وقدمت لائحة اتهام بحق 43 منهم، مع تمديد اعتقالهم حتى نهاية الاجراءات القانونية، على حد قولها.

وأضافت السمري أن "أعمال العنف التي نفذها المشتبه بهم المقدسيون شكلت خطراً على سلامة قوات الامن والعامة وتم تحويلهم للتحقيقات".

وبحسب ما ذكرت القناة السابعة في التلفزيون الاسرائيلي فان شرطة الاحتلال تتهم المعتقلين "بالضلوع في اعمال الاخلال بالنظام" خلال المواجهات التي جرت في اعقاب تنفيذ 3 شبان من أم الفحم عملية اطلاق نار على جنود من قوات ما تسمى "حرس الحدود" الاسرائيلية قرب المسجد الاقصى في 14 تموز.

وزعمت السمري أن "المشتبه بهم المركزيين ضالعون باستهداف قوات الامن باحداث عنيفة شملت إلقاء حجارة وزجاجات فارغة وزجاجات حارقة وسد طرقات واشعال نيران، مما اظهر عن الحاق أضرار في ممتلكات العامة، والقاء مفرقعات مباشرة على القوات ما تسبب باصابة عدد من أفراد قوات الشرطة الاسرائيلية".