الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة غزة تستقبل وفدا من غرفة التحكيم الدولي

نشر بتاريخ: 17/08/2017 ( آخر تحديث: 20/08/2017 الساعة: 13:22 )
غرفة غزة تستقبل وفدا من غرفة التحكيم الدولي
غزة- معا- استقبلت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة رئيس غرفة التحكيم الدولي في القطاع د.محمد ابو سعدة والوفد المرافق له.
وكان في استقبالهم كل من وليد الحصري رئيس الغرفة، وبدر صبرة نائب الرئيس، ومحسن الخزندار أمين السر، ورشاد حمادة رئيس اللجنة الإقتصادية، وهاني عطا الله رئيس لجنة البلديات، وبسام مرتجى مدير الغرفة.
وشكر د.محمد ابو سعدة غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة لمشاركتها و مساهمتها في التحضير لافتتاح غرفة التحكيم الدولي، مؤكدا على أن غرفة التحكيم الدولية أنشئت لفض منازعات العمل الاقتصادي والتجاري على مستوى فلسطيني.
وأشار ابو سعدة الى ان العديد من الشركات الأجنبية يمكن ان تعمل في فلسطين، فمعظم الاتفاقيات والعقود احد اطرافها فلسطيني والاخر اجنبي وبالتالي هناك أصول قانونية في معظم دول العالم، ووجود غرفة التحكيم يحمي المتعاقدين ويشجع على الاستثمار.
كما تحدث عن بعض القضايا الخاصة بالشركات في القطاع والتي قام بالترافع عنها من خلال اللجوء الى التحكيم الدولي والتي صدر بحقها حكم التعويض.
ومن جانبه، شدد بدر صبرة على أهمية وجود غرفة التحكيم الدولي في قطاع غزة وعلى ان تعمل على تعزيز استمراريتها وعدم التوقف عن الإنجازات التي قامت بتحقيقها، متسائلا عن نوع الشركات التي يمكنها اللجوء الى غرفة التحكيم الدولي اذا كانت شركات خاصة او شركات قطاع عام، وعن دور الغرفة في استرجاع حقوق القطاع الخاص من شركة الكهرباء.
وقال" على اي اساس يحرم ٢مليون مواطن من هذه الخدمة؟، وهناك الكثير من الحقوق الاقتصادية منتهكة فالكهرباء منزوعة والمياه باتت ملوثة والامراض منتشرة نحن لا نريد ان يمن علينا احد فقط نريد ان نسترجع حقوقنا في استخدام البحر بوجود ميناء".