الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفعة الثانية من موظفي "الإسلامي العربي" يجتازون امتحان "CIB"

نشر بتاريخ: 17/08/2017 ( آخر تحديث: 20/08/2017 الساعة: 20:40 )
الدفعة الثانية من موظفي "الإسلامي العربي" يجتازون امتحان "CIB"
رام الله- معا- اجتازت الدفعة الثانية من موظفي البنك الإسلامي العربي الامتحان الرسمي المعتمد من المجلس العام للبنوك الإسلامية، للحصول على "شهادة مصرفي معتمد CIB".
جاء ذلك في إطار نشاطات البنك المميزة والهادفة إلى تعميق العمل بالصيرفة الإسلامية في فلسطين، وربطها مع المؤسسات المالية الإسلامية في الخارج ورفع مستوى جاهزية وأداء الموظفين فيه.
جاء ذلك إثر توقيع البنك الإسلامي العربي العام الماضي اتفاقية تعاون مع المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية "CIBAFI "في مملكة البحرين، والذي يمثل المظلة الرسمية للصناعة المالية الإسلامية على مستوى العالم.
يذكر أنه قد تمكن حتى الآن 220 موظفا من إجمالي موظفي البنك البالغ عددهم 430 من اجتياز الامتحان بجدارة، وما زال البنك الإسلامي العربي يعمل على تأهيل كافة موظفيه للحصول على هذه الشهادة، لحرصهم المستمر على تأهيل وتعزيز الكوادر البشرية في البنك مالياً ومصرفياً وفق الضوابط الإسلامية، بالإضافة إلى تعزيز تطور الصناعة المالية الإسلامية على مستوى فلسطين.
ومن جهته، قال رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي العربي أ.د.عاطف علاونة إن البنك يولي أهمية كبيرة في التواصل مع المؤسسات المالية الإسلامية في الخارج، مؤكدا على التزام البنك بتطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية في فلسطين، لتقديم أفضل الخدمات والمنتجات إلى عملائهم كهدف إستراتيجي للمساهمة بفاعلية في تعزيز وتطوير الاقتصاد الوطني الفلسطيني.
وعبر المدير العام للبنك الإسلامي العربي السيد سامي صعيدي عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز بتخريج الدفعة الثانية من الموظفين وحصولهم على شهادة معتمدة في الصيرفة الإسلامية .
وأضاف أن توسع هذه الصناعة سيؤثر حتما على طريقة تطور التمويل الإسلامي محلياً وعالمياً في دعم أنشطة قطاعات الاقتصاد الحقيقي والمساهمة في التصدي ومعالجة تحديات الفقر والبطالة وتعزيز الرخاء المشترك، وأن البنك يتطلع إلى العمل مع المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية بشكل وثيق لترسيخ الأسس المؤسساتية للمالية الإسلامية.
وأكد راتب عطياني مدير دائرة التدريب بالبنك على أن هذا الإنجاز يأتي تتويجاً للجهود الكبيرة والاهتمام الشديد الذي توليه الإدارة العليا لتعزيز مستوى المعرفة للموظفين بما يتماشى مع تطوير صناعة المال الإسلامي، حيث تمثل هذه الشهادة تأهيلاً رسمياً للموظف وتميزاً في العمل لتقديم خدمات مصرفية إسلامية بما يتماشى مع الضوابط الشرعية.