الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

زملط من البيت الأبيض: لا قوة تستطيع فصل غزة عن دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 17/08/2017 ( آخر تحديث: 18/08/2017 الساعة: 14:19 )
زملط من البيت الأبيض: لا قوة تستطيع فصل غزة عن دولة فلسطين

واشنطن-معا- قال السفير د.حسام زملط رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية لدى الولايات المتحدة الامريكية ،" أنه لا توجد قوة تستطيع إخراج قطاع غزة من عمقه الفلسطيني، وأن القطاع ما زال يعاني منذ عقود من مخططات الاحتلال الإسرائيلي من فصل وعزل وحصار، مؤكداً ان الرئيس محمود عباس مصمم على انهاء الانقسام وإستعادة الوحدة الوطنية من خلال تمكين حكومة الوفاق والذهاب لإنتخابات وطنية شاملة وعقد المجلس الوطني في أسرع وقت.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها السفير في البيت الابيض على هامش استقبال الطلبة الفلسطينين القادمين من قطاع غزة الذين وصلوا أمس للعاصمة الأمريكية واشنطن بعد حصولهم على منح من الحكومة الأمريكية، مشيرا إلى أن هؤلاء الطلاب هم قادة المستقبل لدولة فلسطين واحدة موحدة والقدس عاصمتها وغزة عمقها الوطني.

ونقل السفير تحيات وأمنيات الرئيس للطلبة بالتوفيق والنجاح، شاكرا الرئيس الامريكي دونالد ترامب ومستشاره جيسن جرينبلات على دعمهم للشعب الفلسطيني خاصة في مجال التعليم.

يذكر انه تم استقبال الطلبة في البيت الابيض بعد المعاناة التي مروا بها نتيجة منع الإحتلال ومماطلة خروجهم من قطاع غزة الا بعد تدخل مستشار الرئيس الأمريكي غرينبلات الذي نجح في الضغط على حكومة الإحتلال.
وجرى حفل الإستقبال بحضور السفير د. زملط وجيسن جرينبلات مستشار الرئيس ترامب للمفاوضات الدولية، وممثلين عن وزارتي الخارجية والتعليم، والمؤسسات الامريكية الرسمية الراعية لبرنامج التبادل الطلابي