الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأحمد يطلع مسؤولين الماني وفرنسي على آخر المستجدات

نشر بتاريخ: 25/09/2017 ( آخر تحديث: 25/09/2017 الساعة: 23:27 )
الأحمد يطلع مسؤولين الماني وفرنسي على آخر المستجدات

رام الله-معا- استقبل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الوطنية عزام الأحمد، اليوم الإثنين، في مقر كتلة فتح البرلمانية برام الله، كلا من مدير دائرة فلسطين في وزارة الخارجية الألمانية أورج ارنيست الذي يزور المنطقة ويرافقه رئيس بعثة جمهورية ألمانيا الاتحادية بيرند كيوبارت، والقنصل الفرنسي العام في القدس بيير كوتشارد، كل على حدا.

وجرى خلال اللقاءين، استعراض طبيعة الأوضاع الراهنة والمستجدات السياسية، والعراقيل أمام عملية السلام والتي يشكل الإستيطان أخطرها، وكذلك استعراض أبرز التطورات المتعلقة بملف المصالحة الوطنية.

ووضع الأحمد الوفدين الألماني والفرنسي، في صورة لأهم الخطوات التي تم اتخاذها بشأن المصالحة الوطنية، مثمنا الدور والموقف المصري الذي ساهم في تحقيق التقدم في هذا الملف، مؤكدا على أهميته لانجاز هذا الملف على أكمل وجه.

بدوره، ثمن كيوبارت ما تحقق حتى الآن في ملف المصالحة الوطنية، مؤكدا أن تحقيق المصالحة سيدفع نحو إحياء عملية السلام بشكل جدي.

كما أشاد القنصل الفرنسي بالجهد الذي تحقق في ملف المصالحة، مشيرا إلى أن هذا الجهد سيؤمن فرصا أفضل لمفاوضات السلام وعمليتها، كما سيساهم في معالجة مختلف الصعوبات التي تواجه قطاع غزة.