السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى فلسطين يطالب بإطلاق سراح الفتى المريض حمارشة

نشر بتاريخ: 10/10/2017 ( آخر تحديث: 10/10/2017 الساعة: 10:45 )
أسرى فلسطين يطالب بإطلاق سراح الفتى المريض حمارشة
رام الله- معا- طالب مركز أسرى فلسطين للدراسات بتدخل المؤسسات الحقوقية والانسانية للضغط على الاحتلال لإطلاق سراح الفتى المريض أنس عدنان ياسين حمارشة ( 17 عاماً) من بلدة يعبد قضاء جنين، والذي يعاني من مرض نادر يشكل خطورة على حياته.
وشدد أسرى فلسطين على ان حياة الطفل حمارشة معرضة للخطر الشديد وانه مهدد بالإصابة بالشلل نتيجة المرض النادر الذي يعاني منه وهو يعرف باسم "بيرثيز" "تآكل رأس الفخد" ويحتاج الى متابعة صحية ومكوث في المستشفى، وهذا لا يتوفر في سجون الاحتلال ما سيؤدى الى تفاقم حالته وقد لا ينفع العلاج بعد ذلك.
وأوضح أسرى فلسطين ان الاحتلال كان اعتقل الفتى حمارشة قبل أيام ونقله الى التحقيق في سجن الجلمة في ظروف صعبة، ومدد اعتقاله لمدة 11 يوما بناء على طلب النيابة العسكرية التي توجه له تهما كاذبة بإلقاء زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال، علماً بانه لا يستطيع الحركة بشكل جيد نتيجة المرض الذي يعاني منه في قدميه.
وحمَّل مركز أسرى فلسطين سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير حمارشة وعن أي تداعيات تطرأ على حالته الصحية نتيجة ظروف التحقيق والسجن الصعبة في مركز الجلمة، مجدداً المطالبة لكافة المؤسسات الدولة التي ترعى حقوق الاطفال بالتدخل العاجل لإنقاذ حياته واطلاق سراحه نظرا لمعاناته من وضع صحي استثنائي وخطير.