الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الإسراء تعقد ندوة خاصة حول "سرطان الثدي" في الشهر العالمي للمرض

نشر بتاريخ: 21/10/2017 ( آخر تحديث: 21/10/2017 الساعة: 12:01 )
غزة- معا-  عقدت العيادة الطبية وكلية المهن الصحية في جامعة الإسراء ندوة تعريفية خاصة حول "سرطان الثدي"، في قاعة المؤتمرات بالجامعة، وذلك بمناسبة الشهر العالمي للتوعية حول مرض سرطان الثدي بمشاركة طالبات الجامعة من مختلف الكليات، بحضور الدكتور عبد الرحيم حبيب مدير العيادة الطبية في الجامعة والأستاذة إيمان شقورة الاختصاصية في سرطان الثدي بوزارة الصحة الفلسطينية.
من جهته، أكد د. "حبيب" على أهمية مثل هذه اللقاءات التي تأتي في إطار الاهتمام من إدارة الجامعة بتوعية الطلبات بهذا المرض في الشهر العالمي له، مرحباً بالأستاذة إيمان شقورة الاختصاصية في سرطان الثدي بوزارة الصحة الفلسطينية.
وأوضح أن هذه الندوة تأتي في إطار زيادة التثقيف والتوعية بسرطان الثدي، وطرق تشخيصه مبكراً، في ظل انتشاره بين النساء على وجه الخصوص، مشيراً إلى أن شهر أكتوبر من كل عام هو شهر الحماية العالمي من سرطان الثدي والذي يتزامن مع اهتمام الجامعة بالتوعية حول هذا المرض
بدورها استعرضت الاختصاصية "شقورة"، مفهوم سرطان الثدي، والعوامل التي تساهم في حدوثه، والأعراض المحذرة لوجود سرطان الثدي، وطرق الكشف المبكر عن هذا المرض، سواء بالفحص الذاتي أو الفحص السريري (الإكلينيكي) بواسطة الطبيبة، أو الفحص الإشعاعي (الماموجرام)، كما تطرقت الأستاذة شقورة إلى كيفية العلاج من سرطان الثدي وطرق علاجه.
وفي ختام الندوة، ثمنت الاختصاصية شقورة اهتمام جامعة الإسراء بتثقيف الطالبات بسرطان الثدي في شهره العالمي، موجه الشكر للجامعة لاستضافتها في الحديث عن المرض.