الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم- المركز الاجتماعي يستقبل وفدا من طلبة علم الاجتماع بالنجاح

نشر بتاريخ: 21/10/2017 ( آخر تحديث: 21/10/2017 الساعة: 16:11 )
طولكرم- معا- استقبل المركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبة بطولكرم والتابع لوزارة التنمية الاجتماعية وفداً من طلبة قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية في جامعة النجاح الوطنية، وكان على رأس الوفد المحاضر في الجامعة د. اسعد التفال، وذلك للإطلاع على عمل المركز وأقسامه ومهامه والخدمات التي يقدمها للطلبة.
ورحبت مديرة المركز سبأ حمد الله بوفد الجامعة وذلك بمشاركة عدد من الموظفين، ناقلة لهم تحيات وزير التنمية الاجتماعية د. إبراهيم الشاعر، مؤكدةً على الشراكة والتعاون مع جامعة النجاح، وجميع الجامعات والكليات، منوهةً إلى أن الإطلاع على تجارب المراكز يعود بالفائدة على الطلبة الدارسين للخدمة الاجتماعية وعلم الاجتماع، وخاصة أن مراكز تأهيل الشبيبة، ومديريات التنمية الاجتماعية هي الأكثر واقعية وملامسة لهموم المواطنين الذين هم أكثر حاجةً للمساندة والمساعدة ومد يد العون من خلال التأهيل وإكسابهم المهارات والمهن التي يمكن أن يتسلحوا بها في المستقبل لتحسين أوضاعهم وظروفهم والانتقال بهم إلى واقع أفضل.
من جانبه أشار د. أسعد التفال إلى أن زيارة المركز تأتي في إطار اللقاءات لتوثيق التعاون مع المؤسسات الرسمية والأهلية التي تعنى بتقديم الخدمة للحالات الاجتماعية ومنها المركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبة، مشدداً على أهمية إطلاع الطلبة على التجارب العملية، ومقارنتها بالدراسة النظرية والعلمية، مشيراً إلى استضافة الجامعة في وقت سابق لمديرة المركز سبأ حمد الله للحديث عن تجربة العمل ولتقديم معلومات وافية للطلبة عن عمل المركز والدور الذي يعنى لتعليم الطلاب وإكسابهم المهارات المهنية والفنية.