الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى للإبداع والتميز يطلق فعالية "تحدي حلها"

نشر بتاريخ: 17/11/2017 ( آخر تحديث: 17/11/2017 الساعة: 12:17 )
أريحا- معا- أطلق المجلس الأعلى للإبداع والتميز اليوم الجمعة، فعالية "تحدي حلها" التي ستستمر لثلاثة أيام، وذلك في مقر الحاضنة الفلسطينية للطاقة في مدينة أريحا. 
وتأتي هذه الفعالية ضمن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، والذي ينظمه بنسخته الفلسطينية، المجلس الأعلى للإبداع والتميز بالشراكة مع مؤسسة نمو فلسطين للحلول التطويرية.
جاء ذلك بحضور الرئيس التنفيذي للمجلس المهندس زياد طعمه، ومدير عام ادارة التطوير الفني في المجلس د. محمد أبو عيد، ومدير مركز تدريب شركة كهرباء محافظة القدس، السيد زكي الأفغاني، والمدير الفني للحاضنة، المهندس محمود برهم، بالإضافة إلى 32 مشاركًا ومشاركة من الجامعات الفلسطينية في أرجاء الوطن ممن سيخوضون التحدي.
وفي كلمته الافتتاحية، شكر المهندس طعمه شركة كهرباء محافظة القدس على تبنيها واستضافة هذه الورشة في الحاضنة الفلسطينية للطاقة.
وأضاف أن المجلس لطالما سعى منذ تأسيسه لخلق بيئة مبدعة وريادية تذلل الصعوبات وتقدم حلولا لمشاكل تدفع عجلة الاقتصاد الفلسطيني، حيث يحمل المجلس رؤية واضحة " عنوانها (مجتمع فلسطيني غني بالإبداع متميز في كافة مناحي الحياة")، كما يعمل المجلس أيضًا كمظلة للإبداع والريادة في فلسطين.
وأضاف أن "تحدي حلّها" والذي تبدأ فعالياته اليوم يسعى إلى احتضان المبدعين وأصحاب الأفكار من طلبة الجامعات الفلسطينية وجمعهم مع خبراء محليين متخصصين كلٌ في مجاله في بيئة بعيدة عن جو العمل. 
كما قدم اعتذاره لطلبة الجامعات المبدعين في المحافظات الجنوبية، الذين لم يتمكنوا من المشاركة وذلك لعدم منح الاحتلال لهم التصاريح اللازمة، مؤكدا بأنه سيتم بث أجزاء من ورشات العمل لهم عبر سكايب ومباشر عبر صفحة المجلس الرسمية على الفيسبوك، وذلك حتى يظلوا جرءا من هذه الفعالية.
من جانبه، رحب أفغاني بالحضور، وقال إن هذه المرة الأولى التي يجتمع فيها طلبة من كافة الجامعات الفلسطينية في مقر الحاضنة، وتمنى للمشاركين التوفيق في التحدي.