الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسعد يفتتح معرض "طوباس تقرا"

نشر بتاريخ: 20/11/2017 ( آخر تحديث: 20/11/2017 الساعة: 13:58 )
طوباس- معا- افتتح القائم بأعمال محافظ طوباس احمد اسعد اليوم الاثنين، معرض كتاب بعنوان "طوباس تقرأ " في قاعة بلدية طوباس، والذي نظم من قبل البلدية بالشراكة مع وزارة الثقافة ومؤسسة تامر ومكتبة عصفور.
وحضر الافتتاح الى جانب الاسعد، مدير مديرية الثقافة في طوباس عبد السلام عابد، ومنسقة مؤسسة تامر رماح ابو زيد، والعلاقات العامة للأجهزة الامنية ومدير مديرية التربية سائد قبها، والمفتي حسين عمرو ونائب رئيس البلدية المهندس محمد ابو خضر، بالإضافة الى أمناء المكتبات في المحافظة وممثلين عن المؤسسات الحكومية والأهلية.
واشاد الاسعد بالجهود التي تبدل لنشر الوعي والثقافة لدى المهتمين، علما بان اقامة مثل هده المعارض تساعد في دعم وتطوير القطاع الثقافي، وخاصة ان محافظة طوباس تعتبر من انشط المحافظات على المستوى الثقافي وكانت قد خاضت العديد من المسابقات وأحرزت مراتب متقدمة.
وأضاف" أننا بالثقافة والعلم والقلم نقاوم الاحتلال ونعمل على دحره، خاصة بان محافظة طوباس تشهد تحد واضح مع المحتل بصراعها في الاغوار الشمالية والمناطق الحدودية".
وشكر مدير مديرية الثقافة عبد السلام عابد القائمين على المعرض والمشاركين فيه والمتطوعين، مشيرا الى أن المعرض نتيجة لتضافر جهود العديد من المؤسسات.
وأوضحت منسقة مؤسسة تامر في طوباس رماح ابو زيد ان الهدف من اقامة المعرض هو تشجيع القراءة والضغط على المجالس المحلية للاهتمام بالمكتبات العامة ودعمها، وتسليط الضوء على الكتاب وأهميته.
يذكر ان المعرض سيستمر لمدة 4 ايام ويحتوي على قرابة الـ 4000 كتاب.