الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

تقرير معا- اجتماع الفصائل في القاهرة اليوم لحسم ملف الأمن

نشر بتاريخ: 21/11/2017 ( آخر تحديث: 21/11/2017 الساعة: 19:42 )
تقرير معا- اجتماع الفصائل في القاهرة اليوم لحسم ملف الأمن
القاهرة- تقرير معا- حمل أعضاء الوفود الفصائلية الفلسطينية في حقائبهم الصغيرة أرقاما كثيرة ومحاور مختصرة لتصوراتهم حول خطة تمكين الحكومة في قطاع غزة، وأرقام بأعداد رجال الأمن الذين سيتولون الامر بعد أن حسم اللواء ماجد فرج في زيارته الخاطفة لغزة قبل يومين، مع قائد حماس في قطاع غزة يحيى السنوار خطة التوزيع الامني المقبول لدى الطرفين.
ويؤكد مصدر معا ان ما نشر في وسائل الاعلام حول لقاء فرج والسنوار لم يكن كافيا، فقد اتفق الاثنان على خطة متدحرجة لاستيعاب وافدين جدد في أجهزة الامن ستشمل الآلاف من المتفرغين الجدد يحملون الرتب المختلفة.
الحوار الوطني الفصائلي المزمع اليوم، بين التنظيمات والفصائل في القاهرة سيبحث عناوين واضحة اذ قامت المخابرات المصرية باعداد جدول اعمال محدد يتعلق بعدم ترك أي فراغ قد يؤدي الى تعثر برنامج المصالحة، ويبدو أن المخابرات المصرية صارت تخشى من "عبث" بعض العواصم الاقليمية في المصالحة ومحاولتها تعطيلها.
هذه الجولة ستقتصر على استكمال مرحلة تمكين الحكومة في قطاع غزة ويشمل الامن العام وأمن المعابر ومعبر رفح.
وفي توضيحه للأمر قال المصدر لـ معا ان الملفات كبيرة وثقيلة وبينها ملف منظمة التحرير والملف السياسي وغيرها وليس هناك وقت ولا طاقة لبحث كل هذه الملفات كلها على عجل في هذه الجولة.