الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال بطولكرم تنظم لقاء ثقافيا وشعريا

نشر بتاريخ: 23/11/2017 ( آخر تحديث: 23/11/2017 الساعة: 16:27 )
النضال بطولكرم تنظم لقاء ثقافيا وشعريا
طولكرم- معا- نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم لقاء ثقافيا وشعريا في قاعة النضال بمدينة طولكرم، بمشاركة عدد من الشعراء والأدباء الفلسطينيين.
وحلّ وفد من كتّاب وأدباء الاتحاد القطري للأدباء الفلسطينيين الكرمل ضيفاً على جبهة النضال في طولكرم.
وضم الوفد الشاعر د. أسامة مصاروة نائب رئيس الاتحاد والشاعر حسين جبارة والقاص سليم أنقر والكاتب المسرحي عبد العزيز أبو إصبع .
وكان في استقبالهم الشاعران محمد علوش عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وعبد الناصر صالح.
وافتتح اللقاء الشاعر محمد علوش مرحباً بالحضور، مؤكداً أهمية التواصل الثقافي الفلسطيني الفلسطيني بين شطري البرتقالة الفلسطينية، وتوجه بالتحية للأهل في الداخل الفلسطيني، مثمناً تمسكهم بهويتهم الوطنية الفلسطينية وإصرارهم على انتمائهم لشعبهم وقضيتهم الوطنية .
وتحدث الشاعر عبد الناصر صالح، متوجهاً بالتحية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني على دورها الوطني والثقافي الطليعي والمتواصل، مؤكداً ضرورة استمرار النشاط الثقافي والأدبي وتنظيم الأمسيات والفعاليات الشعرية والأدبية الهادفة.
واستذكر صالح شهداء الحركة الثقافية الفلسطينية، مبرزاً محطات من مراحل المسيرة الثقافية الفلسطينية حيث جسد المثقف والكاتب الفلسطيني دوراً ريادياً وأصيلاً في مسيرة النضال الوطني الطويلة نحو تحقيق الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .
وألقى الشعراء د. أسامة مصاروة وحسين جبارة قصائد شعرية من أشعارهم، وقرأ الكاتب القاص سليم أنقر مقاطع من قصة قصيرة له حيث لاقت النصوص الشعرية والقصصية استحسان الحضور الذين تفاعلوا من ما حملته من رؤى ومواقف وعبارات.