الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوطني لكرة السلة يخسر امام "ماروسي" اليوناني

نشر بتاريخ: 02/12/2017 ( آخر تحديث: 03/12/2017 الساعة: 14:09 )
الوطني لكرة السلة يخسر امام "ماروسي" اليوناني
اليونان -معا- وجدي الجعفري- خسر منتخب فلسطين للناشئين لكرة السلة امام فريق ماروسي اليوناني بالنتيجة 77-70 في مستهل مشواره ببطولة الصداقة اليونانية الفلسطينية التي تنظم في الذكرى 13 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات.

وحضر المباراة أمين سر حركة فتح باليونان محمد السيد ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ابو عبارة ، ورئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين باليونان أسامة الرمحي، ورئيس الاتحاد وحدة أثينا أياد قسيس وعدد من ابناء الجالية الفلسطينية باليونان.

المباراة:

تأخر الوطني في الدخول لأجواء اللقاء وغاب الانسجام عن اللاعبين ومال أدائهم الى التسرع وافتقدوا للتركيز، وتمكن أصحاب الارض من حسم الربع بالنتيجة 19-6 قبل ان ينظم الوطني صفوفه في الربع الثاني ويسجل 22 نقطة مقابل 14.


وفي الربع االثالث عاد الفريق اليوناني الذي يعتبر من الفرق المتقدمة على لائحة ترتيب دوري اليونان عاد ووسع الفارق من جديد مقابل تراجع واضح في مستوى الوطني الذي افتقد للمسة الأخيرة وانتهى الربع لماروسي بالنتيجة 20-15.

وفي الربع الرابع انتفض لاعبو الوطني وتمكنوا من فرض التعادل في الثواني الأخيرة بالنتيجة 62-62 ليتم تمديد المباراة لشوط خامس انتهى لصالح ماروسي بالنتيجة 15-8 والمباراة 77-70.

ربيع: راضون عن أداء الوطني

وأعرب مدرب المنتخب الوطني فؤاد ربيع عن رضاه على نتيجة الوطني الذي لعب امام فريق من اعرق اندية اليونان، لافتا الى ان اللاعبين قدموا أداء مميزا لكن هناك بعض الأخطاء التي سيعمل على معالجتها.

وقال: ان اللاعبين دخلوا دون تركيز وغلب عليهم الارتباك خاصة ان هذه تجربتهم الأولى امام فرق قوية بهذا المستوى.


انسحاب فريق ماروسي

وانسحب فريق ماروسي من البطولة وتنازل عن تأهله الى المباراة النهائية لصالح المنتخب الوطني تضامنا مع الفلسطينيين.

وقال الفريق اليوناني في بيان صحفي "دعما للمنتخب الفلسطيني الذي قدم الى اليونان نعلن انسحابنا من البطولة وتنزلنا عن التأهل لمصلحة منتخب فلسطين"، وبالتالي سيلعب الوطني في المباراة النهائية امام فريق "الايك" الذي تأهل هو الاخر الى المباراة الختامية.

وستجري المباراة النهائية عند الساعة الثامنة من مساءً السبت في صالة "ماروسي" مستضيفة البطولة، وتسبقها مباراة المركزين الثالث والرابع.

علما ان البطولة ينظمها الاتحاد العام لطلبة فلسطين في الذكرى 13 لاستشهاد ابو عمار بمشاركة أربعة فرق يونانية اضافة الى منتخب فلسطين، ويتوقع ان يحضر الحفل الختامي العديد من المسؤولين اليونانيين وأبناء الجالية الفلسطينية باليونان.