الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ذهبيتان وبرونزية لفلسطين ببطولة العالم للفنون القتالية

نشر بتاريخ: 04/12/2017 ( آخر تحديث: 05/12/2017 الساعة: 11:47 )
ذهبيتان وبرونزية لفلسطين ببطولة العالم للفنون القتالية
بيت لحم- معا- احتضنت جمهورية بيلاروس، في الفترة ما بين 29 نوفمبر و4 ديسمبر، بطولة العالم للفنون القتالية في نسختها السابعة، وقد شارك في هذا العرس الرياضي أربعة آلاف رياضي من واحد وسبعين دولة من مختلف القارات، وتنافس الرياضيون في 15 نوعا من الرياضات المختلفة والتي أغلبها غير اولمبية مثل الكارتية ، الدفاع عن النفس والكيك بوكسينج والمصارعة اليونانية – الرومانية وقوة الرمي وغيرها من الرياضات التي تعتمد إتقان اسلوبين قتالين أو أكثر.
وقد مثل فلسطين في هذا الكرنفال الرياضي لاعبي نادي الخليل الرياضي في مخيم الرشيدية في لبنان: البطل علي عثمان والبطل عبد الحافظ انور مصطفي مع مدربهم الماهر هيثم اللبابيدي صاحب الفضل في فوزهم من خلال توجيهاته ونصائحه الحكيمة والقيمة قبل وأثناء النزال مع الخصم.
هذا وقد أحرزت فلسطين الميدالية الذهبية الأولى في 2 ديسمبر من خلال البطل المقاتل علي عثمان في رياضة قوة الرمي – فل بور Full Power – 75 كغم ، وفي اليوم التالي تمكن البطل المقاتل عبد الحافظ انور مصطفي بالفوز بالميدالية البرونزية فل بور Full Power ، وبعد ثلاثة ساعات أطاح عبد الحافظ انور مصطفي بالبطل الدولي عيسى بويكا في مباراة قوية وطاحنة منتزعا الميدالية الثانية لفلسطين -٦٠كغم لايت بور Light Power .
وتكريما للفلسطينيين البطلين قرر منظمي البطولة بأن يقوم السفير الفلسطيني د.خالد عريقات بتتويج البطلين بالذهبيتين وعزف النشيد الوطني الفلسطيني مرتين أثناء التتويج.
وأشاد السفير الفلسطيني د.خالد عريقات باللاعبين الفلسطينيين وشكرهم على رفع اسم فلسطين عاليا معربا عن استعداده لتقديم يد العون والمساعدة بما يحتاجوه أثناء تواجدهم في بيلاروسيا.
من جهته شكر المدرب هيثم اللبابيدي والببطلين الفلسطينيين سفير دولة فلسطين لما قدموه من تشجيع وموآزرة للفريف الفلسطيني أثناء البطولة العالمية مثمنين تواجد كادر السفارة الى جانبهم طوال فترة إقامتهم.