الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الثقافة" تحيي يوم الطفل في مدرسة الاسراء بقلقيلية

نشر بتاريخ: 05/12/2017 ( آخر تحديث: 05/12/2017 الساعة: 15:56 )
"الثقافة" تحيي يوم الطفل في مدرسة الاسراء بقلقيلية
قلقيلية- معا- نظمت وزارة الثقافة مديرية محافظة قلقيلية وبالتعاون مع حركة الشبيبة الطلابية في اقليم حركة فتح، عرضاً مسرحياً للحكواتي الفنان طاهر باكير بمناسبة يوم الطفل العالمي في مدرسة الاسراء الاساسية.
جاء ذلك بحضور أ. أنور ريان مدير مديرية الثقافة أ. أبو سائد قواس مسؤول الشبيبة في اقليم حركة فتح وأ. قيس صبري مسؤول ملف الشبيبة الطلابية ، وأ. رائدة داوود مديرة مدرسة الإسراء الأساسية وأ. مروان حجاوي رئيس قسم الفنون والتراث ، وأ. نادية نزال من مجلس الأمهات وذلك في مدرسة الإسراء الأساسية للبنات بمشاركة 160 طالبة.
وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من مديرة المدرسة أ. رائدة داوود، شكرت بها وزارة الثقافة وحركة الشبيبة الطلابية في اقليم حركة فتح في قلقيلية على جهودهما في دعمهما المادي والمعنوي للطالبات في المدرسة، ورعايتهما المستمرة للفعاليات الثقافية في المدرسة، متمنية دوام التنسيق والتشبيك بفعاليات مستقبلية داعمة لمفاهيم الحرية والمواطنة.
وشكر أ. أنور ريان حركة الشبيبة ممثلة بأبوسائد قواس على هذا التعاون الثمر والبناء في خدمة أبنائنا وبناتنا الطلبة والطالبات، شاكرا مدرسة الإسراء الأساسية ممثلة بمديرتها أ. رائدة داوود وأسرة المدرسة من معلمات وعاملين وطالبات، مؤكداً على أهمية التحصيل الدراسي لطالباتنا حتى تكون امكانياتنا ممتازة في بناء وطن الشهداء.
كما بين أهمية القراءة خارج المنهاج بمختلف العلوم لتكوين حصيلة ثقافية تعين الطالب في فهمه للكتاب التعليمي المدرسي بين يديه، شاكراً الهيئة التدريسية على جهودها في بناء انسان متعلم مثقف قادر على خدمة أبناء شعبه في المستقبل .
يذكر أن القصة "المسرحية" التي قدمها الحكواتي الفنان أ. طاهر باكير بعنوان "سلمى والأرنب" حملت في طياتها الكثير من المعاني والمفاهيم الوطنية والانسانية كالحرية والتسامح والتعاون والصداقة، مع موسيقى تخدم محتوى القصة بشكل احترافي حاز على اعجاب الحضور.