الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدارس دير بلوط ومرده تنظم وقفة احتجاجية ضد قرار ترامب

نشر بتاريخ: 12/12/2017 ( آخر تحديث: 12/12/2017 الساعة: 14:41 )
مدارس دير بلوط ومرده تنظم وقفة احتجاجية ضد قرار ترامب
سلفيت- معا- نظمت مدارس بلدتي دير بلوط ومردة وقفة احتجاجية للتنديد بقرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية الى القدس والإعتراف بالقدس عاصمة لحكومة الإحتلال الإسرائيلي، بحضور أمناء سر المناطق ولجنة الإقليم لحركة فتح إقليم سلفيت.
وأكد المشاركون على أن القدس ستبقى عاصمة لدولة فلسطين، وان القرارات الأمريكية هي مجرد حبر على ورق، مطالبين المجتمع الدولي بالتصدي للقرار الأمريكي المخالف للشرعية الدولية ولكافة قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالمسألة الفلسطينية.
وفي كلمته، دعا أيمن ابداح منسق لجنة النشاطات في إقليم سلفيت إلى مواجهة القرار من خلال مواقف لكافة الدول الإسلامية والعربية للحفاظ على المقدس الإسلامي وإجهاض المحاولة الأمريكية، مؤكداً على استمرار الفعاليات والمسيرات الشعبية الرافضه لقرارات الإدارة الأمريكية.
وبدوره، أكد مجدي قاسم أمين سر منطقة دير بلوط التنظيمية أن هذه الوقفة الإحتجاجية جاءت تنديدا لقرار ترامب الذي يخالف القانون والمعاهدات الدولية، معتبرا" أن هذا القرار هو إعلان رسمي من دولة كانت تقوم بدور الوساطة للحل والسلام وإنهاء الصراع الإسرائيلي الى دور متحيز لإسرائيل على حساب الشعب الفلسطيني، ما جعل الإدارة الأمريكية والإحتلال الإسرائيلي بالزاوية عن العالم، برفض كل دول العالم لهذا القرار الجائر بحق دولة فلسطين".