الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية أوقاف طولكرم تنظم مسيرة حاشدة استنكاراً لقرار ترامب

نشر بتاريخ: 12/12/2017 ( آخر تحديث: 12/12/2017 الساعة: 17:51 )
طولكرم -معا- نظمت مديرية أوقاف طولكرم ولجنة الزكاة المركزية ومستشفى الزكاة والمدارس الشرعية، مسيرة حاشدة استنكارا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده للقدس المحتلة.
وتقدم المسيرة محافظ طولكرم عصام أبو بكر، وحسام أبو الرب الوكيل المساعد في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلاً عن وزير الأوقاف سماحة الشيخ يوسف ادعيس، وبمشاركة كل من حمدان إسعيفان أمين سر حركة فتح، ومنسق فصائل العمل الوطني صائل خليل وممثلي الفصائل، وممثلي المؤسسات الرسمية والمؤسسة الأمينة والمؤسسات الأهلية والبلديات و الفعاليات، ومدير مديرية أوقاف طولكرم خلدون أبو خالد، ورئيس لجنة الزكاة المركزية غازي الحاج قاسم والأعضاء، ومدير عام مستشفى الزكاة د. حاتم ملاك وكادر المستشفى، والمدارس الشرعية والمعلمين والطلاب وكادر وزارة الأوقاف.
وجابت المسيرة شوارع مدينة طولكرم باتجاه مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر وذلك بالتزامن مع فعالية الأسبوع التضامني مع الأسرى في سجون الاحتلال.
ووجه المحافظ أبو بكر التحية لأهالي محافظة طولكرم ومؤسساتها وفعالياتها من خلال الوقوف المشرف كعادتهم في وجه ما صرح به ترامب باستهداف القدس والإعلان عن نقل السفارة الأمريكية إليها، مشيداً بمشاركة وزارة الأوقاف من خلال هذا الحشد الذي يؤكد على مدى التحام أبناء شعبنا مع قيادتنا ممثلة بالرئيس محمود عباس " أبو مازن" لمواجهة جميع جرائم الاحتلال واعتداءاته وعدوانه المستمر من القتل والعدوان ومصادرة الأراضي واستهداف المقدسات الإسلامية والمسيحية.
وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " من الاعتصام الأسبوعي التضامني مع الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال وهم خير مدافع عن قضيتنا، سوف تستمر فعالياتنا الرافضة لاستهداف القدس، عاصمة دولة فلسطين الأبدية، مؤكدين على أهمية الحراك والتضامن العربي والإقليمي والدولي الجامع إلى جانب شعبنا وقضيته العادلة، رفضاً لعنصرية الاحتلال وجريمته وعدوانه المستمر علينا جميعاً" .
بدوره قال حسام أبو الرب أن هذه الوقفة تعتبر صادق من شعبنا تجاه قضية القدس، باعتبارها القضية المركزية، مؤكداً على أن القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية ولن تؤثر على مكانتها تلك التصريحات والإعلانات، منوهاً إلى أن الشعب الفلسطيني وقيادته سيسقط كل تلك المؤامرات وسيصل في نهاية المطاف إلى تحقيق حلمه في الحرية والإستقلال وجلاء الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.