الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

انستجرام تتيح لمستخدميها إمكانية متابعة الوسوم

نشر بتاريخ: 15/12/2017 ( آخر تحديث: 15/12/2017 الساعة: 09:54 )
انستجرام تتيح لمستخدميها إمكانية متابعة الوسوم
بيت لحم- معا- أعلنت منصة مشاركة الصور إنستاجرام اليوم الثلاثاء بأنه قد أصبح بإمكان المستخدمين متابعة الوسوم من أجل رؤية أهم المشاركات والقصص والفيديوهات المنشورة حول موضوع معين ضمن خلاصية تغذية الأخبار جنبًا إلى جنب مع متابعة الحسابات الفردية والشخصيات العامة والشركات.
وكانت المنصة المملوكة لشركة فيسبوك وتمتلك أكثر من 800 مليون مستخدم نشط شهريا قد بدأت اختبار هذه الميزة منذ حوالي شهر، واليوم تعلن وصولها لجميع المستخدمين.
وتعتبر متابعة الوسوم طريقة جديدة لاكتشاف المستخدمين الجدد الذين ينشرون المحتوى المفيد للآخرين بشكل منتظم، كما أن الميزة تعد مفيدة عند الرغبة بالحصول على معلومات أكثر حول موضوع معين دون الرغبة بمتابعة مستخدمين فرديين آخرين ورؤية كل ما يقومون بنشره.
وقالت انستاجرام في منشور على مدونتها" نحن نقدم لكم اليوم إمكانية متابعة الوسوم، مما يتيح طرقًا جديدة لاكتشاف الصور والفيديو والأشخاص على المنصة”، ويمكن للمستخدمين إلغاء متابعة وسم ما في أي وقت، كما يمكن من خلال التحديث الجديد متابعة الوسوم التي يتابعها الأشخاص الآخرون في صفحات الملف الشخصي الخاصة بهم".
وأشارت المنصة إلى أن الخوارزمية المتبعة تسمح بعرض المشاركات الأكثر شعبية ضمن الوسم، بحيث لن تظهر جميع المشاركات الخاصة بالوسم ضمن خلاصة تغذية الأخبار.
وأضافت انستاجرام أن متابعة وسم ما لا تختلف عن متابعة أي صديق آخر، إذ بعد البحث عن الوسم، سيظهر زر متابعة في الصفحة الخاصة به، لتبدأ بعد ذلك الصور والفيديوهات والقصص بالظهور بين منشورات الأصدقاء ضمن خلاصة تغذية الأخبار الخاصة بالمستخدم.
وتحدثت المنصة حول استعمالها الأنظمة الآلية واليدوية لتحديد المشاركات غير اللائقة وإزالة المحتوى غير المرغوب فيه، حيث يراقب مئات من الأشخاص المتواجدين في فريق عمليات المجتمعات المحلية تقارير المستخدمين والآلية الخاصة بالمنصة لمراجعة المحتوى على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
وأكدت انستاجرام على أنها تتبع نفس قواعد الحسابات العادية فيما يتعلق بخصوصية المستخدمين، حيث أن المنشورات المرتبطة بوسوم معينة ضمن الحسابات الخاصة لن تظهر إلا للمتابعين.-البوابة العربية