الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم بطولة فلسطين المركزية الأولى لألعاب القوى

نشر بتاريخ: 15/12/2017 ( آخر تحديث: 18/12/2017 الساعة: 11:20 )
تنظيم بطولة فلسطين المركزية الأولى لألعاب القوى
أريحا- معا- نظم الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى، يوم الخميس، بطولة فلسطين المركزية الأولى لألعاب القوى التي جمعت عدائين من محافظات الوطن الشمالية والجنوبية على ميدان جامعة الاستقلال في أريحا.
وشارك في البطولة ٢٥٥ عداء وعداءة من فئات عمرية مختلفة، بناء على تصفيات اجريت بينهم في محافظاتهم.
وجاء تنظيم البطولة تتويجاً لسلسة سباقات اجريت سابقا وفقاً لما قاله رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى د. مازن الخطيب، مضيفاً: أن الاتحاد يسعى لتنظيم نفسه وامكانيته في إطار تطوير مسابقات المضمار وقدرات اللاعبين لمعرفة واختيار عناصر المنتخب الفلسطيني.
واشار الخطيب الى أن هناك ارقاماً ونتائجاً واعدة ومبشرة تؤهلنا الى بناء لاعبين بمستويات عالية تمكننا من الوصول الى ارقام منافسة عالمياً.
ويأتي تنظيم هذه البطولة ضمن مشروع الرياضة للشباب “P.Y.S.L” وبرعاية اللجنة الأولمبية الفلسطينية وبدعم من مؤسسة UNDP والحكومة اليابانية.

من ناحيته أكد رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى مأمون بالو أن هناك بطولات دورية تنظم على مدار العام من أجل المشاركة بالمحافل الدولية والحصول على ميداليات على المستوى العربي والدولي ، متمنياً أن يتاح للعدائين المشاركة من مختلف محافظات الوطن وخصوصاً قطاع غزة.
وكان من المفترض أن يتم تنظيم البطولة على مضمار جامعة خضوري في طولكرم، لكن تم نقلها الى اريحا حرصاً على سلامة اللاعبين نظراً لقرب مضمار خضوري من نقطة عسكرية تابعة للاحتلال وتشهدُ مؤخراً مواجهات بشكل متواصل.

وتمكنت اللاعبة ساندرا جلايطة ٢١ عاما ابنة نادي شباب اريحا من احراز المركز الاول في سباق ٤٠٠م والمركز الثاني في سباق ٨٠٠م، وقالت انها كانت تتمنى لو ان البطولة اقيمت على مضمار خضوري في طولكرم على اعتبار انه مؤهل لتنفيذ هذه البطولة لكن الأهم من وجهة نظرها هو اتمام عقد البطولة ونجاحها.
وفاز اللاعب يوسف عبيد ٢٣ عاماً من مؤسسة شباب جباليا- غزة بسباق ١٥٠٠م بالمركز الأول، وذكر أن المهم في هذه البطولة انها جسدت الوحدة الوطنية من خلال مشاركة قطاع غزة وهذا الأمر بالنسبة لي أهم من الفوز متمنياً استمرار عقد مثل هذه المسابقات بمشاركة جميع ابناء الوطن.