الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشييع شهيدين- هنية: لا تنازل عن القدس بشطريّها

نشر بتاريخ: 16/12/2017 ( آخر تحديث: 16/12/2017 الساعة: 20:15 )
تشييع شهيدين- هنية: لا تنازل عن القدس بشطريّها
غزة- معا- شارك آلاف المواطنين بعد ظهر السبت بتشييع جثامين اثنين من الشهداء، سقطوا خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الجمعة رفضًا لإعلان الرئيس الأمريكي مدينة القدس عاصمة لإسرائيل.
وانطلقت مسيرة تشييع الشهيدين إبراهيم أبو ثريا، وياسر سكر من مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة صوب منزليهما، بمشاركة رسمية وشعبية واسعة وحضور لأجنحة فصائل المقاومة الفلسطينية.
وحمل المشاركون الأعلام الفلسطينية، وسط دعوات لتصعيد انتفاضة العاصمة ورددوا هتافات تطالب بالانتقام لدماء الشهداء ومواصلة التصعيد.
وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إنه لا يوجد كائن على وجه الأرض يستطيع أن يغير حقيقة أن فلسطين والقدس للفلسطينيين وحدهم، مشددًا على أن القدس هي "مقبرة المؤامرات عبر التاريخ"، ولا عذر لأحد بعد شهادة الشاب إبراهيم أبو ثريا.

وأكد هنية في كلمة له قبيل أداء صلاة الجنازة على جثمان الشهيد المقعد أبو ثريا في مخيم الشاطئ بغزة أن: "شهيدنا اليوم ليس ككل الشهداء ومعركتنا اليوم ليست ككل المعارك، فشهيدنا اليوم رفع الله عنه حرج الجهاد والمقاومة والمواجهة لكنه تقدم الصفوف".
وأضاف "شهيدنا أبو ثريا وصل خط المواجهة ليكون حجة على الناس جميعًا.. على الاصحاء والذين يتذرعون بالمواقف والأسباب".
ولفت إلى أن شهادة أبو ثريا وصل صداها إلى كل أرجاء العالم، قائلا "كل العالم وقف أمام هذه الشهادة وأمام هذه الرسالة العظيمة، شعب يقاتل من أجل القدس، وإسقاط قرار الإدارة الأمريكية، من أجل فلسطين كل فلسطين".

وجدد هنية تأكيده على أنه "لا تنازل عن القدس، لا أقول القدس الشرقية إنما القدس الموحدة، لا شرقية ولا غربية".
وفي حي الشجاعية خرج الاف الفلسطينين في وداع الشهيد ياسر سكر في مسيرة بدأت من مشفى الشفاء وصولا لمنزله في حي الشجاعية شرق غزة قبل انطلاق موكب التشييع نحو مقبرة الشهداء شرق غزة.