السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام مشروع رياديو المستقبل في نادي بيت الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16/12/2017 ( آخر تحديث: 16/12/2017 الساعة: 16:38 )
الخليل -معا - اختتم نادي بيت الطفل الفلسطيني مشروع رياديو المستقبل في حفل كبير حضره العديد من طلاب المدارس، أعضاء الهيئة الإدارية في نادي بيت الطفل، وأساتذة مندوبين عن تربية شمال ووسط الخليل، بالإضافة إلى أعضاء من الهيئة التدريسية الخاصة بكل مدرسة.

وقد ارتكز المشروع على ثلاث مراحل مختلفة، حيث اهتمت المرحلة الأولى بدراسة المشاريع المشابهة في المنطقة، وإضافة أفكار جديدة، وذلك للخروج بكتيب يحتوي على جميع معلومات وقواعد المشروع. واشتملت المرحلة الثانية على اختيار 15 شاباً وشابة وإعطائهم تدريب مدربين، وانطلقت المرحلة الثالثة من المشروع بتوزيع المدربين على المدراس والبدء بتدريب طلاب المدارس المشاركة على عدة مواضيع أهمها، المهارات الحياتية، الإتصال والتواصل، القيادة وحل المشكلات، والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال.

وتعددت أفكار الطلاب لتشمل مشاريع خاصة ببيع الورود، الحلويات، تصميم الأزياء، تصميم أشكال مختلفة من أقلام الرسم، مشاريع الأكل البيتي، مشاريع آلات إلكترونية، ومشاريع إعادة تدوير، بالإضافة إلى التطريز اليدوي.

وأعرب الطلاب في نهاية الإحتفال عن استمتاعهم واستفادتهم من التدريب، حيث قال الطالب حسن المحتسب من مدرسة الحسين، "كانت تجربة جملية، وقد استمتعنا وتعلمنا أشياء كثيرة، أشياء تتحدث عن المستقبل، وهذا معنى الريادة، وأخيراً خرجنا بمشروع متجر لبيع الورد بتصاميم حصرية ومميزة".

وقال الطالبة رغد عياد من مدرسة بركات، "كان مشروعي مختلف يتعلق بالتصوير، وهلأ أصبحت في عالم تصميم الأزياء لأني أحب الأزياء كثيراً، ولأن أبي يعمل في هذا المجال، فقد ساعدني في صناعة الملابس، وقد تعلمت من تجربتي الكثير من الأشياء المفيدة".

ويذكر أنه شارك في المشروع 250 طالباً وطالبة موزعين على ثماني مدارس على مستوى المحافظة وهي، مدرسة الحسين، مدرسة بركات، مدرسة المازنية، مدرسة اسحق القواسمة، مدرسة الملك خالد، مدرسة صلاح الدين، مدرسة الرشيد، ومدرسة فلسطين.