الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبياد الفلسطيني ينتصر للمدينة المقدسة بنشاط رياضي

نشر بتاريخ: 18/12/2017 ( آخر تحديث: 18/12/2017 الساعة: 12:24 )
الاولمبياد الفلسطيني ينتصر للمدينة المقدسة بنشاط رياضي
القدس- معا- نظم الاولمبياد الخاص الفلسطيني/برنامج القدس يوم السبت الماضي، تجمعا رياضيا تنفيذا لشعار "القدس العاصمة الأبدية لفلسطين".
وأقيم النشاط رغم صعوبة الظروف الراهنة في المدينة المقدسة وعلى وجه الخصوص في نفس الفعالية، فقد كان هناك قمع لجيش الاحتلال الذي بادر الى اطلاق الرصاص وقنابل الغاز ما أدى إلى إغلاق شارع صلاح الدين، وإغلاق معظم الطرق المؤدية الى مداخل البلدة القديمة، ولم يستطيع بعض لاعبي الاولمبياد الوصول إلى مقر نادي أبناء القدس والانخراط في النشاط.
وشارك في التجمع 40 لاعبا ولاعبة ومشرفا ومدربا، وواكب الفعالية بعض أسر لاعبي الاولمبياد، الذين يمثلون البرنامج الفرعي في القدس، واحتضن الفعالية نادي أبناء القدس الواقع داخل أسوار المدينة المقدسة.
ورحبت سامية أبو زياد منسقة البرنامج الفرعي في القدس بالحضور، مثمنة عاليا الدور الريادي الذي ترسخه إدارة نادي أبناء القدس، من خلال تفاعلها المتوقع مع كافة الأنشطة، التي يبادر اليها الاولمبياد الخاص في القدس، بوضع مرافقه في متناول الاولمبياد.
ونقلت أبو زياد تحيات مروان الوشاحي رئيس مجلس إدارة الاولمبياد واهتمامه البالغ باثراء واقع الاولمبياد في المدينة المقدسة، مشيرة الى انه شجع على تنفيذ النشاط، خصوصاً وانه يرفع شعاراً يعزز في الأذهان أهمية القدس ومكانتها في نفوس الامتين: العربية والإسلامية.
واعتبر إيهاب أبو غزالة مدير برنامج فرع القدس ان إقامة هذا النشاط ينسجم تماما مع الانتصار المدوي الذي يرسخه أبناء شعبنا اتجاه القدس.
ولفت الى ان برنامج القدس يتأهب للانخراط بزخم في بعثة فلسطين المغادرة الى أبو ظبي، من اجل المشاركة في دورة الألعاب الإقليمية، المقررة في شهر اذار المقبل.
وتضمن برنامج النشاط بعض الألعاب الصغيرة ذات الطابع الترفيهي، ومن ابرزها: التهيئة قبل البدء، وتقسيم لقاء بكرة القدم الخماسي إلى قسمين.
واشتمل الجزء الأول على دمج لاعبي الاولمبياد الخاص مع لاعبين من نادي أبناء القدس، في حين تضمنت المباراة الثانية دمج لاعبي الاولمبياد مع بعض الأسر المشاركة في النشاط.
وتميز اللقاءان بالإثارة والندية والتشجيع المتواصل، وتفاعل اللاعبون مع بعضهم وذويهم المشاركين، وكان لحضور بعض الأسر لا سيما الآباء والأشقاء والأقارب دور فاعل في نجاح النشاط.
وفي نهاية الفعالية تم توزيع الميداليات على جميع المشاركين.