الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تفوز بذهبية وفضية بالالعاب العالمية الشتوية بالنمسا

نشر بتاريخ: 22/12/2017 ( آخر تحديث: 02/01/2018 الساعة: 15:43 )
فلسطين تفوز بذهبية وفضية بالالعاب العالمية الشتوية بالنمسا
رام الله- معا- كشفت الرئاسة الاقليمية للاولمبياد الخاص الدولي من مقرها الرئيسى بالقاهرة من خلال لجنتها الفنية أمس في بيان صحفي بمناسبة انتهاء عام 2017، الحصاد الرياضي لمختلف برامج المنطقة خلال هذا العام، والذي وصفته بأنه كان عاما مثمرا، خاصة وانه شهد الالعاب العالمية الشتوية التي اقيمت بالنمسا في آذار من هذا العام، وقدمت كشفت بحصاد الاولمبياد الخاص الفلسطيني لعام 2017.
وحقق لاعبو الاولمبياد الخاص الفلسطينب الفوز بذهبية وفضية فب الالعاب العالمية الشتوية بالنمسا.
ومن بين ابرز ما شهده 2017 قيام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في قصر البحر بحضور مراسم توقيع اتفاقية استضافة أبوظبي الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص لعام 2019. بحضور الدكتور تيموثي شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي وماري ديفيس الرئيس التنفيذي للأولمبياد الخاص الدولي والمهندس ايمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمى .
وتلقت فلسطين دعوة للمشاركة في الالعاب الاقليمية التاسعه ابو ظبي 2018 والتي ستقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد ولى عهد ابو ظبي، وتشارك فلسطين في 8 رياضات وببعثة قوامها 49 فردا بينهم 32 لاعبا (16 لاعبا و16 لاعبة).
المهندس ايمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمي ورؤساء مناطق العالم السبع وبحضور ماري ديفيز الرئيس التنفيذى للاولمبياد الخاص الدولي شاركوا في اجتماعات مجلس الادارة والمكتب التننفيذى بمدينة أتلانتا بولاية جورجيا الامريكية.
ونظم الاولمبياد الخاص الفلسطيني يوما طبيا للاعبيه في مركز تأهيل وتنمية القدرات التابع للهلال الاحمر الفلسطيني في طوباس، ضمن برنامج صحة اللاعبين الذي يعنى بمتابعة الحالة الصحية والجسمية للاعبي الاولمبياد الخاص، بمشاركة 23 لاعبا باشراف ومتابعة د. معاذ عابد، د. عبدالرحمن الدقة، ود.ماهر نزال، ود. عبيدة درواشة، ود.وليد ابو سمرة.
وتخلل اليوم فحص كامل للاعبين من خلال ترددهم على اربع عيادات تختص كل منها بفحص محدد وكانت البداية بالعلامات الحيوية، ثم فحص (الجهاز التنفسي، والاذن، والانف، والحنجرة، والقلب)، اما العيادة الثالثة فكانت خاصة بالجهاز العصبي والحركي، وصولا الى الفحص الاخير وهو العلاج الطبيعي.
كما نظم الأولمبیاد الخاص الفلسطیني یوماً طبیاً لفحص اللاعبین المشاركین في المسابقات التي اقيمت بمدینة نابلس، بالتعاون مع جمعیة الھلال الأحمر والمجلس الأعلى للشباب والریاضة.
وشارك في النشاط متطوعون أطباء وأخصائیي علاج طبیعي، بالإضافة إلى طلبة كلیة الطب من جامعة النجاح وطلبة العلاج الوظیفي من الجامعة العربیة الأمریكیة.
ونظم الاولمبياد الخاص الفلسطيني يوم فحص طبي للاعبيه في مدرسة الامل للتربية الخاصة بمدينة جنين بدعم من الرئاسة الاقليمية للاولمبياد الخاص الدولي بإشراف خمسة اطباء بحضور 20 متطوعا.
وتم تقسيم الفحص الطبي الى اربع مراحل يتم خلالها الكشف الطبي الشامل على اللاعب يعقبه تعبئة المعلومات المستقاة عن الحالة الصحية والجسمية لكل لاعب ضمن كشف محدد يضاف الى سجلات الاولمبياد الخاص الفلسطيني.
وتلقى 30 لاعبا فحصهم الطبي الشامل ومن المقرر ان تظهر نتائجه في الايام المقبلة خاصة ان الالعاب الاقليمية التاسعة في ابوظبي ستكون في شهر اذار 2018 وهذا يعني ان الاستعدادات يجب ان تكون بمستوى مميز.
60 لاعبا ولاعبة مثلوا البرامج الفرعية التابعة للاولمبياد الخاص الفلسطيني فى البطولة الوطنية للبوتشي، تميزت المباريات بالإثارة والندية بين اللاعبين والمشاركين الذين لاقوا تشجيعا كبيرا من الحضور والمشاركين، وكان لوجود لاعبين صغار جدد ومشاركة بعض أهالي اللاعبين دورا فاعلا وفي ختام البطولة تم توزيع الميداليات على كافة اللاعبين المشاركين.
ملتقى صحى بأبو ظبى واستعدادا للالعاب الاقليمية التاسعة نظم دورة تدريبية متقدمه للمندوبين الفنيين في اربع رياضات هي كرة السلة والسباحة والبوتشي وتنس الطاولة، بمشاركة دارسين من 12 دولة عربية هي مصر، ولبنان، والسعودية، والسودان، والاردن، والجزائر، وفلسطين، وعمان، ولبنان، والمغرب، وليبيا، والعراق.
من أجل وضع خطه استراتيجية للبرنامج الصحي (2017-2020) شهدت العاصمه الامريكية واشنطن اجتماعا هاما شارك فيه كل المعنيين بصحة اللاعبين من مختلف المناطق حول العالم، ومثل المنطقة ليلة الشناوي مدير البرنامج الصحي والدكتورة ديانا عابد منسق المجتمعات الصحية في الأردن.
حصل د. تيموثي شرايفر رئيس الاولمبياد الخاص الدولي على جائزة Mecenate Dello Sport لعام 2017 بالعاصمة الايطالية روما.
لاعبو الاولمبياد الخاص سيدعمون منتخب الفراعنة قبل كأس العالم ويلتقطون صورة تذكارية مع نجوم منتخب مصر محمد صلاح، ومحمود كهربا وعصام الحضري ورمضان صبحي، وسعد سمير.
جوانا ديسبووتوبولو رئيس اللجنة المنظمة للالعاب العالمية الصيفية باليونان 2011 استعرضت تجربة اليونان في استضافة الالعاب العالمية الصيفية امام اعضاء اللجنه التنفيذية للالعاب العالمية الصيفية بأبو ظبي 2019 بمقر اللجنة المنظمة.
وفازت القدس بالمركز الأول والخليل ثانيا وطولكرم ثالثا وجنين رابعا في خماسي الكرة: اما في تنس طاولة: فوز تيسير حجاوي بالمركز الأول وانس الزربا ثانيا ومحمد أبو عوض ثالثا. من نتائج البطولات الرياضية التي جرت ضمن معسكر مي وملح.