السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة الخليل تنظم جولة لمصانع وشركات في ترقوميا

نشر بتاريخ: 27/12/2017 ( آخر تحديث: 27/12/2017 الساعة: 12:58 )
غرفة الخليل تنظم جولة لمصانع وشركات في ترقوميا
الخليل- معا- زار وفد ضم مديرية الاقتصاد الوطني ومديرية الشؤون المدنية بالارتباط المدني والضابطة الجمركية، عددا من المصانع في منطقة ترقوميا بهدف الاطلاع على اوضاعها واحتياجاتها، واستكمالا لجهود الغرفة بالتواصل مع أعضاء هيئتها العامة في كافة أماكن تواجدهم. 
جاء ذلك بتنظيم من غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، وبهدف تعريف مؤسسات القطاع العام بحجم الصناعة في محافظة الخليل ومشاكل الصناعيين التي تعيق عمليات التطور والنمو الاقتصادي.
وضم الوفد الذي ترأسه المهندس أحمد حسونة عن الغرفة التجارية كلاً من عضو مجلس ادارة الغرفة السيد فايز الجعبري، والمهندس طارق جلال التميمي مدير عام الغرفة، ووفد من مديرية الشؤون المدنية يمثله مدير الارتباط المدني السيد إياد عواد، ووفد من الضابطة الجمركية يمثله مدير الضابطة الجمركية المقدم حمد الله قدح، ووفد مديرية الاقتصاد الوطني يمثله مدير مديرية اقتصاد الخليل السيد ماهر القيسي.
وشملت الجولة تجمع المصانع في منطقة جمرورة قرب ترقوميا، والتي تعتبر اليوم تجمعاً صناعياً مميزاً يحوي العشرات من الشركات الصناعية في مختلف القطاعات.
وأبدى أصحاب المصانع سعادتهم بهذه الزيارة، متمنين أن تستمر الغرفة التجارية بالزيارات الميدانية في كل مناسبة.
وخلال اللقاءات اعرب أصحاب المصانع عن أملهم في حل عدد من القضايا التي تعترض سبيل تطور شركاتهم وعلى رأسها موضوع الحاجة للعمالة المدربة والمؤهلة، والتي تستمر بالعمل لديهم بشكل دائم، معربين عن أملهم في أن تتمكن المؤسسات وعلى رأسها الغرفة التجارية من إيجاد حل لهذه المشكلة في أقرب وقت، إضافة لمشكلة الترخيص التي تعاني منها بعض المصانع، معتبرين ان تعدد جهات الاختصاص في هذا الموضوع، وضعف التنسيق بينها يعتبر من اهم اسباب المشكلة، وتمنى أصحاب المصانع على الغرفة التجارية وممثلي المؤسسات الرسمية المساعدة في تسريع حلها ليتمكنوا من التقدم وتطوير اعمالهم.
وأعرب الوفد عن تفهمه لمشاكل المصانع، واعدا بالعمل على حلها في القريب العاجل من خلال مجموعة من الخطوات التي سيتم تنفيذها مستقبلاً، حيث أعرب مدير عام الغرفة عن أمله في البدء بتنفيذ برنامج تدريبي للعمال في مصانع الصناعات البلاستيكية بحيث يتلقى المتدرب التدريب النظري في مقر الغرفة التجارية ويتلقى التدريب العملي في المصانع التي تستعد لاستقبال المتدربين ولديها القدرة على تشغيلهم بعد انتهاء التدريب.
وفي موضوع التراخيص أكد الوفد على ان الغرفة التجارية وبالمشاركة مع الجهات ذات الاختصاص تتابع هذا الموضوع مع الجهات المعنية، معبراً عن أمله في أن يتم الانتهاء من هذه المشكلة في القريب العاجل، مع التأكيد على أن هناك اجتماع مجدول لبحث هذه القضية نهاية الاسبوع الحالي.
وشكر أصحاب المصانع الغرفة التجارية على تنظيم الزيارة، آملين تعزيز التواصل مع الهيئة العامة، وبذل المزيد من الجهود في الاطلاع على مشاكل القطاع الخاص.
وقد شكر أصحاب المصانع مديرية الاقتصاد الوطني على تعاونها معهم، ومديرية الشؤون المدنية على تقديم التسهيلات لهم، والضابطة الجمركية على جهودها في حفظ السوق المحلي من البضائع المهربة والفاسدة والتي أضحت مشكلة تؤرق المجتمع، متمنين ان يتم الضرب بيد من حديد على كل المتهاونين بصحة المواطن الفلسطيني من أجل كسب غير مشروع.
وفي ختام الزيارة، صرح المهندس أحمد حسونة ان الغرفة التجارية ستعمل على تنظيم المزيد الزيارات لمصانع وشركات أخرى في مناطق متعددة من المحافظة لتعزيز التواصل مع اعضاء هيئتها العامة، والوقوف على مشاكلهم والمساعدة على حلها لتعزيز صمودهم