الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

محافظ جنين يفتتح معرض صور " القدس في عيون جنين"

نشر بتاريخ: 27/12/2017 ( آخر تحديث: 27/12/2017 الساعة: 14:23 )
جنين- معا- افتتح محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، ومدير جهاز الأمن الوقائي ورئيس نادي جنين الرياضي العقيد مهند أبو مهند، وأمال غزال القائم بأعمال مدير مكتب الثقافة في جنين اليوم الأربعاء، معرض صور " القدس بعيون جنين" في مقر النادي الرياضي في المدينة.
جاء ذلك بحضور وليد استيتي مدير مديرية الحكم المحلي في جنين، وبشار جالودي مدير التوجيه السياسي والمعنوي، وعثمان عباس منسق مشروع الشراكة مع الشباب، وممثلين عن عدد من المؤسسات الرسمية والاهلية والمراكز الثقافية والشبابية وأعضاء الهيئة الإدارية للنادي ورافق المحافظ سناء بدوي مديرة وحدة العلاقات العامة والإعلام.
من جهته، أكد المحافظ رمضان على أهمية هذه الأنشطة التي تعزز في وجدان الشباب الفلسطيني الجيل الصاعد الانتماء لعاصمة دولة فلسطين القدس، مشددا" لن نتخلى عن مدينتنا وهي من الثوابت الوطنية وستبقى عنوان نضالنا الفلسطيني". 
وشدد ان الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل يعني الإبقاء على الوضع الراهن القائم على الاحتلال ، مضيفا أن أي تغيير في وضع مدينة القدس الشرقية سيؤجج العالم العربي والإسلامي كله.
من جانبه، قال رئيس النادي مهند أبو علي إن النادي شرع بتنفيذ العديد من النشاطات المتنوعة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي.
فيما أشار عثمان عباس إلى أن مشروع الشراكة يقدم دورات وبرامج بهدف إشراك عدد كبير من المؤسسات الأهلية والشبابية لزيادة وعي الانتماء، ومن ضمنه معرض الصور الذي نفذه مجموعة من الشباب، حيث تم اختيار الأفضل منها لتجسيد مكانة القدس وتسليط الضوء في عيون الشباب ليتفاعل مع قضية القدس.
وقدمت آمال غزال وعدد من الأدباء قصائد شعرية تناولت اهمية مكانة مدينة القدس. 
وتخلل معرض الصور عرض لوحات تناولت في مضمونها رسومات تعبر عن حب الإنسان الفلسطيني للأرض والصمود والتاريخ الفلسطيني ومدينة القدس بكافة مكنوناتها التاريخية.