الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيبي وزحالقه: تحويل ٤٩٤ مليون شيكل للبلدات العربية

نشر بتاريخ: 27/12/2017 ( آخر تحديث: 29/12/2017 الساعة: 09:24 )
الطيبي وزحالقه: تحويل ٤٩٤ مليون شيكل للبلدات العربية
القدس - معا- زفّ النائبان د. أحمد الطيبي و د. جمال زحالقة، أعضاء لجنة المالية عن القائمة المشتركة، بشرى مصادقة لجنة المالية على تحويل 494 مليون شيكل للبلدات العربية: 294 مليون للسلطات المتميزة و164 مليون للبدوية وحوالي 37 مليون منح موازنة.

السلطات المحلية العربية المتميزة التي ستحصل على الميزانيات طبقًا لتصنيف وزارة الداخلية، على أن تحصل كل بلدة من البلدات على مبلغ 18278 شيكل:
حورة - رهط - باقة الغربية - جت - كفرقاسم - عبلين - بئر المكسور - دير الأسد - طرعان - طمرة - كفركنا- كفرمندا - مجدالكروم - الناصرة - سخنين - عرابة.

أما قائمة السلطات المحلية البدوية فهي كالتالي:
رهط، حورة ، كسيفة، تل السبع، عرعرة النقب، اللقية، شقيب السلام، القسوم، واحة الصحراء.
وحضر الجلسة النائبان جمال زحالقة واحمد طيبي اللذان طالبا بتمرير الدعم فورًا بلا علاقة او ربط باي امر اخر.
بدوره عبّر الطيبي عن "ارتياحه من موافقة لجنة المالية على البنود المتعلقة بالسلطات العربية المتميزة، وتحويل 292 مليون شيكل للسلطات المحلية العربية، إضافة إلى مبلغ 164 مليون شيكل للسلطات المحلية البدوية". وأضاف الطيبي أنّه "والنائب جمال زحالقة عضوان في لجنة المالية ونتواجد هنا لأهمية الجلسة ومناقشة التحويلات للسلطات المحلية، كما شارك النائب يوسف العطاونة في البحث حول البلدات البدوية".
وتوجه الطيبي لرئيس لجنة المالية مطالبًا بتحويل الميزانيات وقال:"يجب تحويل الميزانيات للسلطات المحلية العربية المتميزة والسلطات العربيه البدوية فوراً".