الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أدوار" تفتتح برنامج القدرات شرق القدس

نشر بتاريخ: 03/01/2018 ( آخر تحديث: 03/01/2018 الساعة: 11:31 )
"أدوار" تفتتح برنامج القدرات شرق القدس
رام الله- معا- افتتحت مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي اليوم برنامج بناء القدرات في شرق القدس ضمن مشروع "نحو نساء تقدن التغيير في المجتمعات ذات الأولوية وتحدث فرقا في حياتهن وحياة الآخرين/ات"، بتمويل من الحكومة الهولندية وبالشراكة مع المجالس المحلية البدوية في الخليل وشرق القدس.
حيث يعد هذا المشروع من أهم المشاريع التي تنفذها مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي وذلك لاستهدافه التجمعات البدوية في شرق القدس الا وهي تجمع بدوي الخان الأحمر، والتجمع البدوي في عناتا و التجمع البدوي عرب الجهالين.
ويهدف المشروع الى تأسيس لجان حماية نسوية في التجمعات البدوية في شرق القدس تعمل على تقديم مبادرات مجتمعية تساهم في تطوير الادوار المجتمعية، وتقديم الخدمات المجتمعية للنساء ولافراد تلك التجمعات. كما يهدف الى تحسين آليات الضغط والمناصرة والمساءلة للنساء وردم الفجوات في المشاركة في قيادة التغيير.
وأشادت المديرة العامة لمؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي، أ. سحر القواسمة بأهمية هذه المرحلة من المشروع والتي تلعب دورا أساسيا في تأسيس لجان حماية نسوية ودورا قياديا بارزا وتسلط الضوء على القضايا النساء والفتيات. مشيرة أن هذه المرحلة تعد فرصة للجان الحماية النسوية ليلعبن دورهن القيادي.