الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة حاشدة بذكرى انطلاقة الثورة في سلفيت

نشر بتاريخ: 04/01/2018 ( آخر تحديث: 04/01/2018 الساعة: 12:37 )
مسيرة حاشدة بذكرى انطلاقة الثورة في سلفيت
سلفيت- معا- نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم سلفيت مسيرة جماهيرية حاشدة لمناسبة انطلاقة الثورة الفلسطينية في الذكرى الـ 53، جابت شوارع المدينة.
وانطلقت المسيرة بالعروض العسكرية من حملة البيارق الـ 53، وحملت أعلام الدول الـ 129 التي صوتت مع القرار الفلسطيني في الجمعية العامة للأمم المتحدة، من ساحة الشهداء إلى سارية العلم الفلسطيني، وتم رفع العلم الفلسطيني على أنغام النشيد الثوري لحركة فتح، ومن ثم توجهت المسيرة لإيقاد شعلة انطلاقة الثورة الفلسطينية .
ورحب أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد بالمشاركين، مؤكداً أن الحركة ما زالت على عهد الشهداء والأسرى في سبيل تحقيق الحلم الفلسطيني المتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف، وتحرير الأسرى، وحق العودة وتقرير المصير لأبناء شعبنا في الوطن والشتات، داعياً الجماهير والكادر الفتحاوي في محافظة سلفيت إلى الالتفاف حول قيادته الشرعية بقيادة الرئيس محمود عباس نظراً لأهمية المرحلة.
من جهتها، أكدت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة أن الحركة في ذكرى انطلاقتها تجدد العهد والبيعة لجماهير شعبنا ولدماء الشهداء وتضحيات الأسرى والجرحى.
كما شددت سلامة على حق الشعب الفلسطيني التاريخي في أرضه وعاصمة وطنه فلسطين، وقالت" إن قرار الرئيس الأمريكي لن يمر، ولن نتوان للحظة عن تقديم الغالي والنفيس في سبيل تحقيق الثوابت الوطنية".
وأضافت" أن قرارات الكنيست الإسرائيلي بإعدام الأسرى الذين نفذوا عمليات بحق الإسرائيليين والمستوطنين، هي قرارات يريدون بها تجسيد واقع جديد، وأن ما صرح به وزير إسكان الاحتلال أن هناك حزمة مشاريع توسعية لمستوطنة أرئيل تشمل على مئات الوحدات الاستيطانية بهدف زيادة أعداد المستوطنين فيها، هو سياسه فرض الواقع على أراضي محافظة سلفيت"، مؤكدةً أن المطلوب من أبناء حركة فتح العمل على شق الطرق الزراعية واستصلاح الأراضي وحفر الآبار وبناء الغرفة الزراعيه لحماية الارض، وأن لا يكون هناك أراضِ دون استصلاح في المحافظة لمواجهة هذه السياسات الإسرائيلي.
بدوره، قال محافظ سلفيت اللواء إبراهيم البلوي" إننا نحيي ذكرى الإنطلاقة ونحن ملتفون حول قيادتنا الفلسطينية القابضة على الجمر، والمتمسكة بالثوابت الفلسطينية، والمدافعة عن القرار الوطني الفلسطيني المستقل"، مطالباً بضرورة التمسك بالوحدة الوطنية وإفشال مخططات الاحتلال الهادفة لشق وحدة الشعب الفلسطيني.

وشارك في المسيرة رئيس هيئة مقاومة الجدار والإستيطان وليد عساف، وأعضاء المجلس الثوري لحركة فتح عبد المنعم حمدان وجمال حماد وقدري أبو بكر، وأمين سر حركة فتح إقليم نابلس جهاد رمضان، وقائد منطقة سلفيت العقيد أركان حرب إيهاب السعيدني، ومدراء وقادة المؤسسات الأمنية والرسمية والأهلية، ورؤساء البلديات والمجالس القروية، وأعضاء لجنة الإقليم وأمناء سر المناطق التنظيمية والمكاتب الحركية والشبيبة والمرأة، والأسرى المحررين، والنقابات والاتحادات، وجمع غفير من أهالي محافظة سلفيت.