الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

طائفة اللاتين تحتفل بعماد السيد المسيح على نهر الاردن

نشر بتاريخ: 07/01/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
طائفة اللاتين تحتفل بعماد السيد المسيح على نهر الاردن
اريحا - معا - ترأس الأب فرنشيسكو باتون حارس الاراضي المقدسة مراسم قداس عماد السيد المسيح، على نهر الأردن وسط حضور أبناء طائفة اللاتين من مختلف مناطق فلسطين وقناصل وسفراء عدد من الدول وغياب قسري للحضور الرسمي للسلطة الوطنية بسب المنع الاسرائيلي.
ودعا الاب باتون في عظته إلى أن يعم السلام ارض السلام وتحظى شعوب المنطقة بالسلام والأمن.
ونقل ماجد الفتياني امين سر المجلس الثوري لحركة فتح محافظ أريحا والأغوار تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس للطوائف المسيحية، وطائفة اللاتين، في ذكرى عماد السيد المسيح عليه السلام. وذلك لدى ترؤسه وفداً رسمياً وشعبياً من أبناء محافظة أريحا لتقديم التهاني لأبناء الطائفة، في حفل استقبال موكب رجال الدين المسيحي لدى وصولهم دير اللاتين بحضور سالم غروف رئيس البلدية والعقيد حمزة الجياب قائد منطقة اريحا والأغوار وتيسير حميده رئيس الغرفة التجارية الصناعية والعميد بلال حالوب مدير المخبرات العامة ونائب مدير الشرطة العقيد ابراهيم عبده والشيخ حرب جبر امام مسجد اسامة بين زيد
واشاد المحافظ الفتياني بالنسيج الاجتماعي بين مسلمي ومسيحيي فلسطين، وقال أن الشعب الفلسطيني بقيادته مصممون على الشريف عاصمة لها على انتزاع حقوق شعبنا الفلسطيني المتمثلة في الانعتاق من نير الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.
وأضاف الفتياني ان الشعب الفلسطيني كان على الدوام الحامي لعاصمتنا الابدية وللمقدسات الاسلامية والمسيحية وان الاعتراف الامريكي بالقدس كعاصمة لإسرائيل لن يخلق حقا ولن يغير الحقائق وان القدس ليست للبيع ولن ترهبنا التهديدات وسنفدي القدس بأرواحنا وسنحميها
وعبر حارس الأراضي المقدسة الأب فرنشسكوا باتون، عن شكره للحفاوة وحسن الاستقبال للموكب الديني من قبل الحضور الرسمي وأبناء أريحا والأغوار، وقال إن هذا العيد لأريحا بمسلميها ومسيحييها، معربا عن أمله بأن يسود السلام في أرض السلام.
وأكد راعي طائفة اللاتين في المحافظة الأب ماريو حدشيتي، متانة النسيج الاجتماع في فلسطين، وقال: نحن نصلي لله من أجل أن يعم السلام على هذه الأرض، أرض المسيح رسول المحبة والسلام.
الشيخ حرب جبر اكد على وحدة الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحيه وقال ان فلسطين على الدوام كانت وستبقى نموذج للتعايش الاسلامي المسيحي.