الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية يطا تبحث التعاون مع نائبة رئيس البرلمان الأوربي سابقا

نشر بتاريخ: 08/01/2018 ( آخر تحديث: 08/01/2018 الساعة: 15:25 )
بلدية يطا تبحث التعاون مع نائبة رئيس البرلمان الأوربي سابقا
الخليل- معا- استقبل رئيس بلدية يطا إبراهيم أبو زهرة اليوم الاثنين في مكتبه بدار البلدية، لويزا مورغنتيني النائبة السابقة لرئيس البرلمان الأوروبي، ومنسقة الحملة الأوربية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، لبحث سبل التعاون المشترك.
وأكد أبو زهرة على عمق ومتانة العلاقات التاريخية ما بين الشعب الفلسطيني والأوروبي، مشيدا بموقفهم الداعم لحقوق شعبنا، مشيراً إلى أن أوروبا دعمت القضية الفلسطينية سياسياً ومادياً في مختلف مراحل النضال الوطني على طريق الحرية والاستقلال والخلاص من الاحتلال الإسرائيلي.
واطلع أبو زهرة مورغنتيني على الوضع العام لمدينة يطا ومسافرها الشرقية، واحتياجات المدينة من المشاريع التنموية والاقتصادية، وقدم لها حزمة من المشاريع الملحة على أمل تسويقها مع اتحاد البلديات الأوربية، مقدماً لهم عظيم الشكر والامتنان لما قدموه من دعم لمدينة يطا بشكل خاص وللشعب الفلسطيني بشكل عام.
من جانبها أكدت مورغنتيني أهمية دعم الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه والعيش بحرية كسائر شعوب العالم، وقالت" إننا هنا لمساعدة الشعب الفلسطيني والوقوف معه"، مشيرةً إلى أنها ستقدم المشاريع التي قدمها رئيس البلدية إلى الجهات ذات الاختصاص في اتحاد البلديات الأوربية.
وحضر اللقاء عدد من المتضامنين الأوربيين، وحافظ الهريني ناشط سلام، ومحمد عبد الوهاب أبو زهرة ممثل عن جامعة القدس المفتوحة، ونائب رئيس البلدية محمد الشواهين، وعدد من أعضاء المجلس البلدي وهم: موسى ياسين أبو صبحه، ومعاذ الجندي، وعائشة حرب، ومدير البلدية ناصر ربعي، ورئيس وحدة الرقابة الداخلية م.إبراهيم الشامسطي، وعمار شريتح رئيس وحدة التنمية الاقتصادية.