الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير المذبوح يترأس وفد السفراء العرب ويلتقون البطرك البلغاري

نشر بتاريخ: 09/01/2018 ( آخر تحديث: 11/01/2018 الساعة: 09:42 )
السفير المذبوح يترأس وفد السفراء العرب ويلتقون البطرك البلغاري
صوفيا- معا- التقى السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية في بلغاريا مع قداسة البطرك البلغاري نيوفيت، بمبادرة من سفير دولة فلسطين عميد السلك الدبلوماسي العربي د. احمد المذبوح، وذلك في مقر إقامته وسط العاصمة صوفيا.
وقدم السفير المذبوح التهاني والتبريكات باسم السفراء العرب لقداسة البطرك نيوفيت ولعموم الشعب البلغاري بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة، مؤكدا على مكانة القدس غير القابلة للمقايضة او التنازل عنها بالنسبة للشعب الفلسطيني والشعوب العربية مسلمين ومسيحيين، كما واكد على أنها ستبقى عاصمة لدولة فلسطين ولن يغير ذلك أي قرار أمريكي او غيرة.
كما اكد على ضمان حرية الوصول الى اماكن العبادة لجميع الطوائف، مضيفا أن زيارة السفراء العرب جاءت للتعبير عن الاحترام للكنيسة البلغارية وللبطرك ولإيصال رسالة سلام ومحبة من الشعوب العربية ومن ارض السلام فلسطين حيث ولد السيد المسيح وخطأ على ارضها وبعث منها إلى السماء.
واكد السفير المذبوح ان المسلمين والمسيحيين العرب يعيشون جنبا إلى جنب دون تمييز وفي ظل الاحترام المتبادل والعيش المشترك والمساواة في الحقوق والواجبات امام الدولة.
وبدوره، أكد البطرك نيوفيت على تقديره للزيارة، مثنيا على دور السفير الفلسطيني البارز، مضيفا أنه يشعر بالطمأنينة عند كل لقاء مع سفير فلسطين والسفراء العرب.
واكد على أن المسيح جاء إلى العالمين برسالة سلام، شاكرا السفراء على زيارتهم التي ترسل رسالة سلام ومحبة وقال إن هذه الزيارة أصبحت تقليدا عند السفراء العرب وتمنى على استمرارها.
وحضر اللقاء من الجانب العربي سفراء ورؤساء البعثات العربية التالية: فلسطين، ولبنان، وسورية، وقطر، واليمن، ومصر، والسودان، وليبيا، والجزائر، والمغرب.
ومن الجانب البلغاري: قداسة البطرك، ومطران ستارازاغورا، وسكرتير عام الكنيسة، ومسؤول العلاقات الدولية في الكنيسة.