الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا: القدس تدفع ثمن أحداث الوطن العربي

نشر بتاريخ: 11/01/2018 ( آخر تحديث: 11/01/2018 الساعة: 11:05 )
المطران حنا: القدس تدفع ثمن أحداث الوطن العربي
القدس- معا- قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، ان الذي يدفع فاتورة ما يحدث اليوم في الوطن العربي انما هي فلسطين حيث ينفرد بها الاحتلال ويسعى لتمرير ما لم يتمكن من تمريره في الماضي في مدينة القدس.
وأضاف المطران حنا" الفلسطينيون متمسكون بوطنهم ومتمسكون بالقدس عاصمة لهم ومهما حاول المعتدون طمس معالم مدينتنا وتزوير تاريخها والنيل من مكانتها فستبقى القدس لاصحابها وستبقى القدس لابناء شعبنا عاصمة روحية ووطنية لنا جميعا وعاصمة لفلسطين. القدس مدينة مقدسة في الديانات التوحيدية الثلاث فنحن نحترم خصوصيتها وفرادتها، نحترم مكانة القدس الروحية والتاريخية والتراثية والانسانية والحضارية والوطنية، فنحن ابناء القدس وسدنة مقدساتها، نحن ابناء القدس القاطنين فيها بأجسادنا ولكن القدس ساكنة في قلوبنا وفي افكارنا وفي ثقافتنا". 
وأكد على أن في كل بيت فلسطيني هنالك معاناة وآلام واحزان، مضيفا" اذهبوا الى المخيمات الفلسطينية، اذهبوا الى الاماكن التي يعيش فيها الفقراء من ابناء شعبنا، اذهبوا الى الاماكن المهمشة لكي تلاحظوا بأم العين المأساة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني".
جاء ذلك خلال استقباله لوفد من ابناء الجالية الفلسطينية في تشيلي، مرحبا بزيارتهم الى وطنهم الام، مؤكدا على اهمية مثل هذه الزيارات .
ووضع الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس، وقال" إن ما يحدث في مدينتنا المقدسة لا يمكن وصفه بالكلمات فالقدس مستهدفة ومستباحة اليوم اكثر من اي وقت مضى وسلطات الاحتلال تستغل الوضع الفلسطيني الداخلي والحالة العربية المترهلة والانحياز الغربي لاسرائيل وهي تسعى وبخطوات حثيثة لتمرير مشاريعها وسياساتها واجندتها في المدينة المقدسة".
وقدم للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس، كما اجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات، وتم التداول في هذا اللقاء في جملة من الاقتراحات والافكار التي قدمها المطران حول مسألة تفعيل دور الجاليات الفلسطينية والعربية فيما يتعلق بمسألة القدس خاصة والقضية الفلسطينية بشكل عام.