الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

احياء يوم الشهيد الفلسطيني في طوباس

نشر بتاريخ: 11/01/2018 ( آخر تحديث: 11/01/2018 الساعة: 14:42 )
احياء يوم الشهيد الفلسطيني في طوباس
طوباس- معا- نظم التجمع الوطني لاسر الشهداء وبالتعاون مع هئية التوجيه السياسي ووزارة الاعلام مهرجانا في قاعة بلدية طوباس احياء ليوم الشهيد الفلسطيني.
جاء ذلك بحضور القائم باعمال محافظ طوباس احمد اسعد وأمين سر حركة فتح محمود صوافطة ومدير هيئة التوجيه السياسي العقيد محمد عابد وممثلين عن الاجهزة الامنية ونائب رئيس بلدية طوباس محمد ابو خضر وممثلة عن التجمع الوطني لاسر الشهداء حسن مبارك ومنسق وزارة الاعلام عبد الباسط خلف، بالإضافة الى ممثلين عن البلديات والهيئات المحلية واللجنة الشعبية بالإضافة الى المؤسسات الحكومية والأهلية وأهالي الشهداء.
وقال القائم بأعمال محافظ طوباس" لا توجد للشهداء ذكرى، فهم خالدون فينا، وهم بوصلتنا نحو الحرية، كما سارت قوافل الشهداء في فلسطين لأجيال متعاقبة دون أن تسقط رايتها&
459308#
وقالت الممثلة عن التجمع الوطني لاسر الشهداء حسن مبارك إن المناسبة تأتي في ظل استمرار إراقة الدم الفلسطيني يوميا، وسرقة الأرض واحتجاز أكثر من 250 جثمانا في الثلاجات الإسرائيلية ومقابر الأرقام.
ونوه مدير هيئة التوجيه السياسي عبد السلام عابد سيتم زراعة الاشجار بالقرب من مقبرة الشهداء الاردنين.
ورحب المهندس محمد ابو خضر ممثلا عن رئيس بلدية طوباس بالحضور واسر الشهداء، مشددا على ضرورة ذكر مناقب الشهداء وشجاعتهم في مواجهة المحتل.
ومن جهته، قام منسق وزارة الاعلام عبد الباسط خلف باستعراض اهم القصص المؤثرة التي حصلت قبل استشهاد الشهداء باللحظات.
ونوه مدير هيئة التوجيه السياسي عبد السلام عابد أنه سيتم زراعة الاشجار بالقرب من مقبرة الشهداء الاردنيين.
وعقب المهرجان توجه المشاركون الى مقبرة الشهداء الاردنيين في المحافظة وقاموا بقراءة الفاتحة على أرواحهم وزراعة الاشجار حول المقبرة.