الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات تضامنية مع القدس في المغرب

نشر بتاريخ: 12/01/2018 ( آخر تحديث: 15/01/2018 الساعة: 09:40 )
فعاليات تضامنية مع القدس في المغرب

الرباط -معا- تكريسا لمعاني التضامن العربي الإسلامي والعالمي مع قضية القدس الشريف وقضية فلسطين شارك سفير دولة فلسطين لدى المغرب جمال الشوبكي في يوم تضامني مع القدس والقضية الفلسطينية نظمه المركب التربوي والثقافي" آية " يوم 10 يناير 2018 في الذكرى 74 لتقديم عريضة المطالبة بالاستقلال المغربي، حيث نظمت الفعالية تحت شعار "عريضة المطالبة بالاستقلال .. من المغرب إلى القدس الشريف " .
وتجلت في الفعالية معاني الوطنية الصادقة ومعاني التضامن السامي مع القدس والقضية الفلسطينية، وتم عرض لوحات فنية من الفن التشكيلي والغنائي والفن المسرحي وقدم الطلبة عرض دبكة ومسرحية تمثل معاناة اللاجئين الفلسطينيين وأهمية رجوعهم الى ارضهم فلسطين وأشاروا الى معاني المطالبة بالاستقلال ومعاني النضال والكفاح من أجل الحرية والاستقلال.

وعبر بلال جنينو مدير المركب التربوي الثقافي "آية" في كلمة ألقاها في الفعالية أن قضية القدس الشريف والدعوة إلى تحريرها واستقلال فلسطين يجب أن يكون اساسا تربويا لبناء الأجيال القادمة بوجدان حي لتقوم بدورها وتتحمل هي الأخرى مسؤوليتها أمام أمتها العربية والإسلامية.

كما تم في اليوم التضامني وبحضور السفير الشوبكي وجماعة تطوان ومدير المديرية الإقليمية ورؤساء بعض المكاتب ( الشؤون التربوية وتنشيط المؤسسات التعليمية - التعليم الأولي- التخطيط ) والمندوبية السامية للمقاومة وجيش التحرير بتطوان، تم افتتاح قاعة رياضية بإسم " قلعة القدس" تاكيدا على الموقف الثابت بأن القدس عاصمة فلسطين الأبدية
من جانبه شكر الشوبكي المركب التربوي والثقافي" آية " على دعوته لحضور هذه الفعالية و على جهودهم من أجل انجاحها كما واشاد بالعلاقة التاريخية التي تربط المملكة المغربية بفلسطين وأضاف أن وجود المغرب في قلوب ووجدان الجيل الصاعد المغربي يؤكد أن القضية الفلسطينية لا تزال حاضرة و ستبقى حاضرة لحين استقلال فلسطين وعاصمتها القدس.
وفي ختام الفعالية وبالتزامن مع ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال المغربية قام كل من المسؤولين والطلاب وممثلين الجمعيات بتوقيع وثيقة تعهد والتزام بالدفاع عن استقلال القدس الشريف واستقلال فلسطين.