الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يلتقي وفداً برلمانيا اسبانيا

نشر بتاريخ: 13/01/2018 ( آخر تحديث: 13/01/2018 الساعة: 15:36 )
قلقيلية -معا - أطلع اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية وفداً برلمانيا اسبانيا حل ضيفا على المجلس التشريعي الفلسطيني على واقع المحافظة وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، جاء ذلك خلال لقائه الوفد في مكتبه اليوم بحضور د.عبد الرحيم برهم عضو المجلس التشريعي، نائب المحافظ العقيد حسام أبو حمدة، د.باسم الهاشم نائب رئيس بلدية قلقيلية، حسن شريم نائب رئيس الغرفة التجارية.

ورحب المحافظ بالوفد وأشاد بالعلاقات الاسبانية الفلسطينية، مثمنا دور البرلمانات الداعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه، مؤكدا ان الظلم التاريخي الواقع على الشعب الفلسطيني يتطلب اعترافا بالحق الفلسطيني الراسخ وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقدم المحافظ شرحاً مفصلاً حول الواقع المعاش في المحافظة وتأثيراته على المواطنين في ظل سياسة الاستهداف الإسرائيلي، مستعرضا الحملة التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي للتضييق على المواطنين في سبل العيش، مضيفا ان الاحتلال عزل ثلاث تجمعات سكانية خلف جدار الفصل العنصري وهذه التجمعات تعيش ظروفا قاسية بسبب إجراءات الاحتلال الظالمة تجاهها، الأمر الذي يتطلب جهدا مضاعفا لتوفير الاحتياجات الأساسية.

وأشار المحافظ إلى أن الشعب الفلسطيني يعيش على أمل التحرر والخلاص من الاحتلال، مضيفا أن تطلعات الشعب الفلسطيني تحتاج إلى من يدعمها ويساندها ليعم السلام وينعم الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال، شاكرا الاتحاد الأوروبي الذي وقف ضد قرار ترامب، خاصا الشعب الاسباني بالشكر لمواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني، آملا أن يحمل البرلمانيين رسالة الشعب الفلسطيني لبرلماناتهم وشعوبهم.

من جهتهم شكر الوفد المحافظ على الاستقبال، وأشاروا إلى أن الوفد يتكون من برلمانيين من عدة أحزاب سياسية اسبانية، تربطهم علاقات صداقة مع الشعب الفلسطيني، وعبروا عن أملهم أن يصل الشعب الفلسطيني على حقوقه ويعم السلام في المنطقة.

وجرى نقاش حول مواضيع عدة تتعلق بالواقع المعاش في المحافظة، خاصة الوضع الاقتصادي والخدماتي، وجرى بحث سبل التعاون المشترك.

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة شملت مقاطع من جدار الفصل العنصري في المحافظة.